عهد جديد في العام الجديد: تنظيم وترتيب دائرة حياتنا المنزلية!

0 4٬088

ارشيف ليلك

 

برنامج The home edit من انجح واشهر البرامج على تطبيق “نتفلكس”، وله متابعون ومعجبون حتى من مشاهير هوليوود ونذكر منهم كلوي كرداشيان وغوينث بالترو وريس ويثرسبون. مجريات الحلقات تتمحور حول شخصيتين رئيسيتين وهما كليا شيرر وجوانا تيبلن اللتان لديهما مهمة واحدة: تنظيم أي مكان، من بيت لغرفة لخزانة لكراج سيارة لبراد، بحيث ان يصبح مفيدا وعمليا ومرتبا وجميلا أيضا!! أصبح أسلوب هذا الثنائي في التنظيم والترتيب صرعة عالمية وأصبحت السوشال ميديا مهووسة بطريقتهما وانتشر تقليدهما كالمطر في الشتاء في بوستات عديدة على السوشال ميديا. لدرجة انهما اثارتا مهنة جديدة آخذة بالانتشار وهي: خبيرة تنظيم!!

نحن ندخل سنة جديدة، عام 2021، فلنجدد منزلنا او حياتنا، دعونا نتخذ عهدا جديدا في العام الجديد بأن ننظم حياتنا ومنزلنا وغرفتنا وخزانتنا.. هدوء جديد في العام الجديد.

 

أسلوب كليا وجوانا:

اخرجي كل شيء، عرّبي وتخلى عن الزائد!

 

أسلوب التنظيم الذي تتبعانه كليا وجوانا يعتمد على مراحل بسيطة ولكن ناجعة للغاية كالتالي: 

أولا، اخرجي كل شيء من الخزانة، على سبيل المثال، عرّبي الأشياء حسب فئات، ثم تأتي المرحلة الأساسية: edit او حرري الأشياء بموجب استعمالها او أهميتها. قبل إعادة الأشياء الى الخزانة بشكل منظم وحسب الألوان، عليك القيام بمهمة صعبة على الكثيرين وهي محاولة التخلص من كل غرض غير مستخدم! بعد ذلك تأتي المرحلة الأخيرة وهي إعادة الأغراض وترتيبها في الخزانة بشكل منظم ومنطقي وجميل  وحسب فئات. 

طبعا لهذا الثنائي مستحضرات تنظيم مثل جوارير وعلب فيها أقسام التي ممكن شراؤها من موقعهما. او محاولة إيجاد أمور مشابهة من أي حانوت قريبة منكن.

 

 

 

سجلوا المحتويات على العلب! 

الامر يسهل الحياة، فلا حاجة لخزائن كثيرة وكبيرة، يكفيكم رفوف عليها تنظم سلال أو علب مغلقة أو شفافة وعلى كل منها ورقة مكتوب عليها محتواها! 

 

أسلوب الترتيب حسب الألوان 

الامر الذي يميز أسلوب شيرر وتيبلن انهما لا تبحثان عن التنظيم فحسب، وانما التنظيم بشكل جمالي ومدلل للعين، وذلك عن طريق ترتيب الأغراض بمجموعات الوان! فيصبح حتى رف الكتب او أكياس النقارش جميلا!!!

 

نصائح كليا وجوانا 

لضب شجرة وزينة الميلاد

 

 قبل ضب وتخزين الزينة تنصح كليا وجوانا بتعريب القطع والتخلص من الزينة المسطوحة او المتضررة في كيس نفاية جاهز بجانبكم. الزينة القديمة ضعوها في كيس على حدة للتبرع بها.

 ضب طابات الزينة في علب بلاستيك، تخزينها بمجموعات متناسبة، مثلا حسب اللون. 

 نظفوا الزينة قبل تخزينها.

 على كل علبة الصقوا ورقة بعنوان محتويات العلبة.

 الزينة الثمينة او الهشة ضعوها في علب لوحدها، مفضل علب شفافة، حتى تنتبهوا فلا تتكسر.

 خزنوا صحون واكواب الكريسماس في علب خاصة لها، كما في الصورة. تستطيعون شراءها من موقع www.thehomeedit.com.

 أضواء الشجرة احفظوها على عجل خاص، كما بالصورة، أيضا للبيع في موقعهم.

 احفظوا الشجرة في حقيبة مخصصة لذلك، تستطيعون شراءها من خلال موقع

www.thehomeedit.com

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا