عمال مصنع لهافيم المهددين بالفصل يعلنون الاضراب الإنذاري

0 5٬689

أضرب اليوم الخميس العاملين في مصنع BTL لتقنيات الشفرات (لهافيم) المهددين بالفصل، وذلك في اضراب انذاري في كلا المصنعين التابعين للشركة في نهريا ومنطقة تيفين. وقد بدء العاملون الاضراب ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك في ظل المماطلة في إيجاد مشتري جديد للمصنع الذي تمتلكه الشركة الامريكية برات اند ويتني.
وكان يوم أمس الأربعاء قد عقد لقاء مشترك لممثلي شركة برات اند ويتني في إسرائيل ونائب رئيس الموارد البشرية في BTL مع لجنة العمال وممثلي النقابة العمالية ورئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشر شموئيلي. في الاجتماع، أعلن ممثلو الشركة أن القرار المتعلق بفصل 900 موظف وعاملا ما زال ساريًا. هذا على الرغم من تقديم أربعة عروض مختلفة للشركة لشراء المصنع. وأوضح ممثلو الشركة الأمريكية أنهم سيتعاملون مع مقدمي العطاءات فيما يتعلق بالشراء، وهي خطوة يدعون أنها ستستغرق عدة أشهر.
وقال رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشر شموئيلي: “يبدو أن هذا الرد يهدف إلى تأخير بيع المصنع وعدم السماح ببيعه فعلياً. لقد أوضحنا أن هذا التأخير غير مقبول بالنسبة لنا، وأن الهستدروت والعمال يطالبون برات آند ويتني بالدخول فوراً في مفاوضات مع الشركات الأربع المتقدمة”.
وعلى ضوء نتائج الاجتماع تقرر عقد اجتماع عام لموظفي وعاملي BTL اليوم في تيفين الساعة 11:00 صباحا وفي نهاريا الساعة 12:00 ظهرا. بعد ذلك وحتى نهاية اليوم سيكون هناك إضراب تحذيري للعمال من أجل منع فصل العمال والاسراع في عملية بيع المصانع.
وأشار شموئيلي إلى أنه “إذا لم يكن هناك رد بعد هذه الخطوة، فلن يكون هناك مفر من إغلاق الشركة بشكل كامل”، وأضاف: “مساء أمس فقط تلقينا عرضًا من شركة أمريكية تتعامل في المجال وتهتم به. وقد اطلع على العرض رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد الذي هو على دراية بما يحصل في الشركة. لم يلق هذا الاقتراح أيضًا اهتمامًا جادًا، سوى ردًا مقتضبًا من المدير العام للمصنع، إيغور كاربوفينسكي، بأنه سيحول هذا الاقتراح إلى الإدارة. لقد مر شهر منذ الإعلان عن موجة الاقالة الضخمة. نحن لسنا مستعدون لهذا التباطؤ في الوقت الذي تتعرض فيه أرزاق مئات العمال للخطر “.

الصور المرفقة تصوير الهستدروت

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا