صور وفيديو : إعتقال 23 مشتبهاً بتجارة المخدرات والاسلحة

0 7٬955
video
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

سمح للنشر – وكيل سري الذي قامت بتفعيله الوحدة المركزية في لواء الساحل نجح بجمع أدلة كافية لتقديم لوائح اتهام ضد 23 مشتبهاً بهم في لواء الساحل والشمال وتل أبيب ويهودا والسامرة والجنوب بشبهة ارتكاب جرائم ومخالفات تتعلق بالاتجار وحيازة المخدرات الخدرة والأسلحة غير القانونية. تم خلال النشاط ضبط مواد مشتبهة كمخدرات خطرة ومسدسات تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الشواقل.
المئات من أفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود يعملون منذ الساعات الأولى من الصباح للقيام بأنشطة توقيف واسعة النطاق في الألوية، وخلال النهار ستطلب الشرطة تمديد توقيف المشتبهين في المحكمة

خلال الأشهر الثمانية الماضية، قامت الوحدة المركزية اليمار في لواء الساحل بتشغيل وكيل سري كان متورطًا في نشاط إجرامي، بعد إقناعه على يد قسم تفعيل الوكلاء في الوحدة المركزية الذين رافقوا النشاط برمته، إجتياز الخطوط. بعد أن سئم حياة الجريمة، للعمل ضد المجرمين من الطبقة الوسطى – والعالية في مجال تجارة المخدرات الخطرة والأسلحة غير القانونية في كافة أرجاء الدولة.

تم إرسال الوكيل ورافقه عملائه بمساعدة مظروف عملياتي واستخباراتي بمساعدة قسم المخابرات في شرطة إسرائيل وخلال عمله الذي أدير بإبداع وتعقيد كبيرين وفي بعض الأحيان في أماكن سرية ومزدحمة في مناطق مدنية معزولة، حيث نفذ ما يقارب 25 صفقة خاضعة للرقابة والمراقبة لشراء مسدسات وعشرات الكيلوغرامات من المواد المشتبهة كمخدرات خطرة مثل الكوكايين والدوسة، حيث يقدر حجم الصفقات بمئات آلاف الشواقل.

صباح اليوم، مع قرار الانتقال إلى المسار العلني للتحقيق، داهم أكثر من 250 شرطي، بما فيهم من لواء الساحل، ومحاربي الوحدة الخاصة اليسام ومحاربي حرس الحدود ، وخبراء التشخيص الجنائي، ووحدة الكلاب البوليسية، وغيرهم، منازل المشتبهين في مناطق مختلفة في لواء الساحل والشمال وتل أبيب ويهودا والسامرة والجنوب بما في ذلك في حيفا والكرايوت وحريش وبيسان وتل أبيب ويافا وأشكلون وبئر السبع ومبوعيم وجيفع بنيامين وغيرها. والقوا القبض على 23 مشتبه.

مع نهاية أنشطة التفتيش، تم ضبط مواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكواكين بوزن إجمالي فاق ال2 كغم، واموال نقدية اسرائيلية واجنبية بقيمة إجمالية بمئات آلاف الشواقل ومسدس من نوع ايرسوفت ومركبات من بينها مركبات فاخرة بقيمة مئات الآلاف من الشواقل، حيث يشتبه ان حصل عليها المشتبهون فب أعقاب نشاطهم الإجرامي او كانت وسيلة لارتكاب جرائم، بالإضافة إلى أدلة إضافية. تمت إحالة المشتبهين إلى مكاتب الوحدة المركزية لواء الساحل للتحقيق معهم بشبهة ارتكاب جرائم تهريب مخدرات خطرة وأسلحة وحيازتها وحيازة أسلحة غير قانونية والتآمر لارتكاب جريمة وغيرها – كلٍ وفق دوره في الجرائم المذكورة.

في وقت لاحق من اليوم ، ستتم إحالة بعض المشتبهين/الموقوفين إلى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذذمة التحقيق.

خلال ليلة أمس عقد احتفال، الذي لخص نشاط الوكيل السري، شاركت فيه جميع القوات المشاركة في النشاط، قال في إطاره قائد لواء الساحل، اللواء يورام سوفير:
“هذا يوم مميز” في مكافحة الجريمة ، التي نلاحظ نتائجه من خلال هذا النشاط الناجح. هذه إحدى طرق القضاء على الجريمة الخطيرة التي تجمع بين العزم والحكمة والشجاعة والمبادرة. هذا النشاط هو استمرار للنشاط العملياتي المكثف في الفترة الأخيرة في لواء الساحل وجزء من سلسلة أنشطة ميدانية مع التركيز على الجريمة في المجتمع العربي وكذلك ضد مرتكبي الجرائم الخطيرة. سنواصل العمل بحزم وبطرق متنوعة ضد المجرمين الذين يمسون بالسلامة الشخصية بهدف إحالتهم الى العدالة “.

قائد الوحدة المركزية اليمار في لواء الساحل العقيد أوشري ابكسيس قال:

“تفعيل وكيل سري يشكل طريقة أخرى للمكافحة الحازمة لشرطة اسرائيل ولواء الساحل ضد الجريمة في كافة ارجاء الدولة. هذا التفعيل الذي ينمح جمع البينات بصورة ذكية وذات مميزات خاصة وقيمة مضافة ضد المجرمين المؤثرين ومرتكبي الجرائم. الليلة ، تتركز مئات ساعات العمل في وقت واحد عندما يستيقظ كل مجرم مؤثر وتاجر مخدرات وتاجر سلاح غير قانوني الى حقيقة ليدرك أن حربنا على الجريمة ستستمر بكل الوسائل والحيل في حدود القانون “.

قائد قسم تفعيل الوكلاء السريين في لواء الساحل، الرائد جوي تشيونغ قال: “إن تتفعيل وكيل سري هو أحد أكثر الإجراءات الاستخباراتية فعالية في مكافحة الجريمة. وقد قامت الوحدة المركزية في لواء الساحل بتفعيل وكيل سري في قلب تجار المخدرات والأسلحة غير القانونية. تم تنفيذ نشاط الوكيل السري بطريقة صعبة وواجهت العديد من التحديات المعقدة، ولكن بالرغم من كل ذلك تمكن قسم الوكلاء من العمل في قلب الميدان ونجح بجمع أدلة وقرائن عالية الجودة، وبطريقة ذكية وإحترافية ”

من الجدير بالذكر ان محكمة الصلح في حيفا أصدر أمر يحظر النشر في القضية رقم 475380/2022 والذي يقضي بحظر النشر على التفاصيل التالية: أي تفاصيل و / أو صورة التي تكشف هويته بما في ذلك اسمه وصورة الوكيل وأبناء عائلته ، وكذلك الأساليب والوسائل المستخدمة أثناء نشاط تفعيله او التحقيق التي قد تمس بالتحقيق نفسه. هذا الأمر ساري المفعول بشكل شامل على الجميع الملفات التي عمل فيها الوكيل. الأمر ساري المفعول حتى يوم … وتم تحويل نسخة عنه لتحديثكم وتنبيهكم.

مرفق فيدييو من نشاط إلقاء القبض على المشتبهين وقسم من مراسم تلخيص النشاط بما فيها أقوال قائد لواء الساحل، اللواء يورام سوفير ، وقائد فريق التحقيق في الوحدة المركزية لواء الساحل، الرائد ليئور هاراري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا