صور : جولة في متحف بانوراما اسطنبول

0 7٬261

بانتظارك العديد من الأمور التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في اسطنبول ، إلا أن زيارة متاحف اسطنبول وبالتحديد متحف بانوراما اسطنبول تأتي في مُقدّمة هذه الأمور، فهذا المتحف من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، لما يشمل بداخله من معروضات مُتنوّعة فكل قطعة من هذه القطع المعروضة تحظى بأهمية كبيرة وتُصوّر بدورها تاريخاً مُهمّاً عاصرته هذه البلاد على مدى سنواتٍ عديدة.

سوف نُحاول عبر هذا المقال عرض مُعظم معروضات المتحف التي ينبغي أن تستكشفها وكذلك توضيح كل الأنشطة التي بمقدورك القيام بها عند زيارة هذا الصرح ، فلا تفوّت عليك المعلومات المُميّزة التي يتضمّنها هذا المقال.

متحف بانوراما اسطنبول
افضل الأنشطة في متحف بانوراما اسطنبول
• رُبما يدفعك انجذابك لأحد المعروضات إلى الإغفال عن استكشاف كل أجزاء المتحف، لذا ننصحك في بادئ الأمر بالقيام بجولة في أجزاء المكان لاستكشاف جميع قاعات المتحف ومعروضاتها.

• من خلال التجول بأنحاء البانوراما في اسطنبول يُمكنك مُشاهدة كيف فتح العثمانيون مدينة القسطنطينية عام 1453 واستولوا عليها من يد الجيوش البيزنطية، كما لو كنت طرفًا في المعركة.
• تستحق معروضات المتحف التي ترجع لمراحل تاريخية مختلفة أن تمنحها الوقت المناسب لمُشاهدتها واستكشاف العصر الذي تنتمي إليه كل معروضة، إذ يوجد قطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم.

• وفي متحف البانوراما في اسطنبول ، في وسع الضيوف التعرّف على تاريخ البلاد العسكري من خلال المعروضات العسكرية التي توجد في المتحف والتي تشمل بعض الأسلحة الحربية.

متحف بانوراما اسطنبول
• وتُساعد الجداريات والقبة البانوراميه ثلاثية الأبعاد التي يتميّز بها متحف بانوراما 1453 في اسطنبول وتلتف بالتفاف جدرانه الدائرية بمساحة 2350 متر وقطر 38 متر في مُشاهدتك وتخيّلك تفاصيل معركة فتح القسطنطينية بوضوح وإلمام بحقائقها دون تزوير.

• كما تجعل المؤثرات الصوتية ثلاثية الأبعاد والأداء التوثيقي الرائع مُتعدد اللغات لمعركة الفتح العثماني للقسطنطينية زيارتك المتحف أكثر واقعية، خاصةً عند استخدام سماعات الأذن التي يتم توفيرها عند الدخول.

• من جانبٍ آخر، يحكي هذا المتحف تاريخ وأمجاد البلد ولمحات عن الملوك السابقين عن طريق بعض المعروضات المميزة، حيث ستُتاح لك الفرصة لمُشاهدة أضرحة للحكّام القدماء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا