سانتوس: لدينا خطة لتعويض غياب رونالدو بعد اعتزاله

Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring his side's opening goal during the World Cup group H soccer match between Portugal and Uruguay, at the Lusail Stadium in Lusail, Qatar, Monday, Nov. 28, 2022. (AP Photo/Abbie Parr)
0 4٬168

تحدث فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن كيفية تعويض غياب كريستيانو رونالدو نجم المنتخب، بعد إنهاء مسيرته في السنوات المقبلة.

وقال سانتوس ردا على سؤال  في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة كوريا الجنوبية اليوم الخميس: “في الماضي تم استبدال رونالدو، لدينا بديل حال لم يلعب لكن لا نفكر في المستقبل، جزء من اللعبة أن يكون لدينا خطة لكل لاعب، وليس ضروريا أن كل لاعب يجب أن يلعب كل مباراة، لدينا خطة”.

وأضاف: “علينا أن نلعب غدا لكي نفوز ونحتفظ بالمرتبة الأولى في مجموعتنا، لا نعرف مسبقا ما هي النتيجة، فالخصم لديه مؤهلات كثيرة، عندما لعبنا ضد أوروجواي وغانا كانت مباريات جيدة، كوريا مستواها ممتاز وهو فريق منظم، وكل ذلك مرتبط بأسلوب تدريب باولو بينتو”.

وتابع: “يبدو أن لديه مبادئ مميزة، في غالبية الأحيان قد لا تكون الهجمات سريعة لكنهم لا يتركون المباراة وينفذون الخطة حتى النهاية، وهذا شاهدناه في لقائهم ضد غانا، أظن أنهم مستعدون وسيقدمون مباراة جيدة، أما نحن فعلينا الاستمرار في التطور، أهم شيء ثقتي في اللاعبين، أثق بهم جميعا”.

وأضاف: “لدينا 3 لاعبين تأكدت مشاركتهم غدا أما غيرهم فلم يحسم أمرهم، اللاعبون لياقتهم جيدة، ولدي خيارات بين عدة منهم، علينا التعامل مع البطاقات الصفراء التي حصلنا عليها، من يشارك غدا يلعب وثقتي معه، كل مباراة سنأخذ الخيار المناسب ونختار اللاعب الذي أثبت نفسه بمستواه الجيد، نأخذ كل مباراة في المونديال على حدة، نأمل أن نكون جميعا جاهزون للعب، لكن مهم أن يحصل اللاعبون على راحة لتجنب الإرهاق”.

وتابع: “الشعب البرتغالي يؤكد أننا من أفضل المنتخبات وأننا نملك مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم وكلنا نؤمن بذلك”.

وحول عدم لعب رونالدو في كوريا من قبل قال سانتوس: “عليكم أن تسألوا يوفنتوس ورونالدو عن ذلك لأنه ذهب إلى كوريا مع يوفنتوس، نحن نكن كل الاحترام لكوريا والشعب الكوري ورونالدو كذلك”.

وواصل: “رونالدو يتدرب وإن كان وضعه البدني يسمح له باللعب سيلعب، حظوظه في اللعب نسبتها 50:50، خطتنا في كأس العالم هي تطوير مستويات اللاعبين ومحاولة تنفيذ كل المبادئ التي اتفقنا عليها ونتأقلم معها إن كان ذلك بالدفاع أو الهجوم، في كل المنتخبات نجد خصما مهما، في مباراة كوريا وأوروجواي سنحت لكوريا 4 أو 5 فرص، سنحاول السيطرة على الأمور غدا ونمنعهم من الاستحواذ على الكرة، حتى لا نكون في أزمة لأنهم منتخب قوي جدا”

وعن طلب احتساب هدف البرتغال ضد أوروجواي لصالح رونالدو قال سانتوس: ” ليس لي الحق بطلب احتساب الهدف لأي لاعب، لم أطلب ذلك”.

وعن غياب نونو ميندينز قال سانتوس: “للأسف لم يكمل معنا مباريات المونديال للإصابة، سيبقى معنا هنا في قطر، وهذا بموافقة النادي، هو شعر أنه يريد البقاء، وهذا يعكس روح الفريق لدينا، هذا قرار جيد جدا بالنسبة لنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا