رسالة تحذير للأرجنتين قبل موقعة كرواتيا

Argentina's Nahuel Molina celebrates with teammates after scoring his side's opening goal during the World Cup quarterfinal soccer match between the Netherlands and Argentina, at the Lusail Stadium in Lusail, Qatar, Friday, Dec. 9, 2022. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)
0 2٬423

حذر صحيفة أرجنتينية من وقوع زملاء النجم ليونيل ميسي في خطأ التعامل مع حكم موقعة كرواتيا، في نصف نهائي مونديال قطر غدًا الثلاثاء.

وسيتولى الإيطالي دانيلي أورساتو قيادة موقعة الغد، في أعقاب الانتقادات العنيفة التي وجهها لاعبو الأرجنتين وعلى رأسهم ميسي للحكم ماتيو لاهوز، الذي أدار مباراة ربع النهائي أمام هولندا.

وقالت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية إن هناك خطأين يمكن للاعبي الأرجنتين الوقوع فيهما، الأول هو تكريث الكثير من الطاقة في التعامل مع الحكم بدلًا من الأهداف الرئيسية، وهي التركيز في المباراة والجوانب الخططية والخصم، مشيرة إلى أن خصم الأرجنتين في مباراة الغد هو كرواتيا وليس الحكم.

أما الخطأ الثاني فهو السقوط في وهم أن الضغط الذي وضعه ميسي في مهاجمه لاهوز، سيدفع الفيفا لتعيين حكم يتميز بالطيبة للقاء المقبل.

وأضافت “أوليه” أن أورساتو يتمتع بسمعة طيبة في القارة الأوروبية، وهي القارة التي أشرف حكامها على كل مباريات الأرجنتين في المونديال حتى الآن.

ونوهت إلى إسناد مباراة افتتاح المونديال لأورساتو، كما سبق وأن أدار مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور المجموعات، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذا لا يصب بشكل قاطع في مصلحة الأرجنتين، خاصة أن تصريحات ميسي الأخيرة لا تدفع الحكام الآخرين للتعامل بشكل جيد مع الأرجنتين.

كما أشارت الصحيفة الأرجنتينية، إلى تحقيق الأرجنتين الانتصار في مونديال البرازيل 2014 على حساب كل من نيجيريا وبلجيكا تحت قياد الحكم نيكولا ريزولي.

وختمت: “لم يكن تواجده في النهائي بمثابة الأمر جيد، حيث تغاضى عن منح الأرجنتين ركلة جزاء في تدخل عنيف من مانويل نوير أمام جونزالو هيجواين، بل واحتسب تلك اللقطة بمخالفة لألمانيا، وفي بعض الأحيان لا يفضل الحكام أن يفوز نفس الفريق معهم في كل المباريات”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا