رحلة إلى الصين بعد فتح حدودها أمام السائحين لأول مرة منذ 2020

Photo by Rafik Wahba on Unsplash
0 9٬070

بحسب وزارة الخارجية الصينية، إن المناطق في الصين التي لم تتطلب تأشيرات دخول قبل الوباء ستعود إلى الدخول من دون تأشيرة، وسيشمل ذلك جزيرة هاينان السياحية الجنوبية ، وهي وجهة مفضلة منذ فترة طويلة بين الروس، بالإضافة إلى سفن الرحلات البحرية التي تمر عبر ميناء شنغهاي.

السياحة في الصين غنية بمناطق الجذب، من المدن القديمة إلى الغابات والصروح وحقول الأرز والجبال والشلالات الخلابة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في الصين التي تستقطب السائحين من كافة دول العالم.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم أحد أشهر الأعمال الهندسية، ويمتد من مقاطعة غانسو في الغرب إلى شانهاغوان على بحر بوهاي في الشرق. تم بناؤه وإعادة بنائه وصيانته بين القرن الخامس قبل الميلاد والقرن السادس عشر لحماية الحدود الشمالية للإمبراطورية الصينية من هجمات القبائل البدوية من الشمال. اليوم، يقع الجزء الأكثر زيارة من الجدار بالقرب من ممر بادالينغ شمال غرب بكين ، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو الجولات المنظمة. تشمل الأقسام الأخرى التي تم ترميمها والتي تستحق الزيارة القسم القريب من Gubeikou، على بعد 130 كيلومترًا من بكين ؛ وفي موتيانيو، على بعد 70 كيلومترًا فقط شمال شرق بكين.

قصر بوتالا

قصر بوتالا

مع أكثر من 1000 غرفة، يحتوي قصر بوتالا على أماكن معيشة الدالاي لاما أثناء حياتهم، ومقابرهم الذهبية الفخمة. وظل مقر إقامة الدالاي لاما حتى فر الدالاي لاما الرابع عشر إلى الهند، بعد الغزو الصيني عام 1959. يضم القصر أيضًا كميات كبيرة من الآثار الثقافية النادرة. يبلغ ارتفاع القصر 14 طابقًا وأي زيارة تتضمن تسلق الكثير من السلالم لأعلى ولأسفل.

ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا

يوفر الخليج مناظر خلابة لناطحات السحاب في جزيرة هونغ كونغ من جهة، وشاطئ تسيم شا تسوى من جهة أخرى. وهي أيضًا واحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم حيث تتنقل المئات من العبّارات والسفن والقوارب السريعة صعودًا وهبوطًا على الشاطئ. كل ليلة ، تضيء العديد من ناطحات السحاب على جانبي ميناء فيكتوريا في عرض متزامن، يُرف بأنه أحد أكبر مهرجان الضوء والصوت الدائم في العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا