راشفورد يقود مانشستر يونايتد لقهر وولفرهامبتون

Manchester United players celebrate at the end of the English Premier League soccer match between Wolverhampton Wanderers and Manchester United at the Molineux Stadium in Wolverhampton, England, Saturday, Dec. 31, 2022. (AP Photo/Rui Vieira)
0 4٬587

واصل مانشستر يونايتد، أداءه القوي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذا انتهاء استراحة كأس العالم، وحقق فوزا صعبا على مضيفه وولفرهامبتون 1-0 مساء السبت، صمن الجولة الثامنة عشرة.

وأحرز ماركوس راشفورد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، وهو الذي خاض المباراة بديلا، بأمر من المدرب إريك تن هاج، لأسباب انضباطية لم يتم الكشف عن طبيعتها.

وارتقى مانشستر يونايتد للمركز الرابع مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما بقي رصيد وولفرهامبتون 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

واعتمد تن هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث واصل الاعتماد على لوك شاو في عمق الدفاع بجانب رفاييل فاران، وبإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا وتيريل مالاسيا، وتعاون الثنائي كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي أنتوني وبرونو فرنانديز وأليخاندرو جارناتشو، خلف المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وولفرهامبتون جولين لوبيتيجي، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو وناثان كولينز وماكس كيلمان وهوجو بوينو، وأدى روبن نيفيس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ماثيوز وجواو موتينيو، خلف ثلاثي الهجوم المكون من هوانج هي تشان ودييجو كوستا ودانييل بودينسي.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة السادسة، عندما نفذ إريكسن ركلة ركنية، تابعها كاسيميرو برأسه فوق المرمى.

وأهدر جارناتشو فرصة لا تعوض في الدقيقة 16، عندما استغل تمريرة خاطئة للوراء من سيميدو، ليسدد كرة منخفضة قوية، تصدى لها الحارس البرتغالي جوزيه سا.

ووصل مانشستر يونايتد خطورته، عندما اخترق أنتوني من الناحية اليمنى، لكنه تعثر لحظة التسديدة، بيد ان الكرة ارتدت من نيفيس واستعدت تدخل سا مجددا في الدقيقة 23.

ووقف فاران أمام تسديدة بودينسي في الدقيقة 24، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر نيفيس إلى كوستا الذي سدد في مكان وقوف الحارس دافيد دي خيا.

واقترب وولفرهامبتون من التسجيل في الدقيقة 31، لكن شاو وضع جسده أمام تسديدة نيفيس إثر كرة عرضية من بودينسي، ثم أرسل هوانج كرة عرضية نحو الجهة اليسرى، قابلها بودينسي بمحاولة ارتدت من فاران في الدقيقة 36.

وأرسل مارسيال كرة عرضية نحو منتصف منطقة الجزاء، قابلها أتنوني برأسية قوية، لم يجد سا صعوبة في السيطرة عليها بالدقيقة 37.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فشل مارسيال في استغلال كرة عرضية لتذهب رأسيته نحو القائم البعيد، حيث تواجد “المتسلل” أنتوني.

ودخل ماركوس راشفورد إلى تشيكلة يونايتد بين الشوطين، واخترق أتنوني من الجهة اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة بيساره ارتدت من المدافع كولينز في الدقيقة 52.

ووصل الحارس سا إلى الكرة قبل أنتوني، إثر تمريرة مرسلة من فرنانديز في الدقيقة 53، واحتسب الحكم ركلة حرة، نفذها فرنانديز فوق المرمى في الدقيقة 56.

وتألق دي خيا في التصدي لركلة حرة نفذها نيفيس من بعد 30 يارده في الدقيقة 58، ودخل فريد إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن إريكسن.

وابتعدت تسديدة كاسيميرو عن مرمى وولفرهامبتون في الدقيقة 67، قبل أن يكسر راشفورد الجمود بهدف في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة من فرنانديز، ليدخل منطقة الجزاء ويتخلص من رقيبه ويسدد في الشباك.

وألغى الحكم هدفا ثانيا لراشفورد في الدقيقة 84، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على الدولي الإنجليزي، وحصل فرنانديز على تمريرة من راشفورد، ليسدد كرة أوقفها الحارس سا في الدقيقة 89.

وتعملق الحارس دي خيا، في إبعاد رأسية خطيرة من البديل المكسيكي راوول خيمينيز في الوقت بدل الضائع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا