رابطة خريجي ” الاهليّة ” وطاقمها ينظمون “يوم التعليم العالي 2”

0 3٬054

من ضمن نشاطاتها في تشجيع التعليم العالي بين أوساط طلاب وخريجي المدرسة “الاهلية” خاصة والطلاب العرب عامة ولتوجيههم في اختيار ما يناسبهم من مواضيع أكاديمية، أقامت أمس السبت “رابطة خرّيجي المدرسة الأهليّة” مشروعها الريادي “يوم التعليم العالي” وذلك للسنة الثانية على التوالي. حيث عمل الطلاب الخريجين المنتسبين للرابطة على تنظيم هذا الحدث الضخم بمساعدة واستشارة مستشار المدرسة الأستاذ حمزة اغبارية، الأستاذ علاء محاميد، مدير جمعيّة التوعيّة السيد رامي جابر، مجلس طلاب “الاهليّة” وموجهته المربية رنا محاجنة وكادر المدرسة الكبير من عاملين ومعلمين وطلاب. المشروع أقيم برعاية المدرسة “الاهليّة”، جمعية التوعيّة، شبكة “هات” وعيادة الدكتورعلاء الدين مهنا.

حيث كان مدير المدرسة الأستاذ أحمد كبها ورئيس جمعيّة التوعيّة الدكتور سعيد محاجنة وطاقم المدرسة في استقبال الضيوف من طلاب ثانويّين وخرّيجي المرحلة الثانوية من مختلف المدارس والبلاد، وكذلك من بين الزوار كانوا مستشاري ومدراء مدارس وأعضاء بلدية أم الفحم وقسم من الأهالي اللي رافقوا أبناءهم في هذا اليوم.
تخلل اليوم محطات لكلّ التخصّصات الأكاديميّة، في كلّ محطة طلاب لقب أول وألقاب متقدّمة لهذا التخصّص، عرضوا التخصّص وأجابوا عن استفسارات الطلاب.

وتواجدت محطة خاصة لحساب معدّلات البجروت في كلّ جامعة بالبلاد، ومحطّة شرح عن امتحان יע”ל وאמי”ר والبسيخومتري، بالإضافة لمحطّات تمثيل عن الجامعات داخل البلاد والجامعات في الضفّة الغربيّة.

وفي قاعة المدرسة تمّ عرض فقرات عن حياة الطالب الأكاديميّة، وتناول قصص وتجارب حقيقيّة. وفقرة بانيل مخصّصة لأسئلة من الجمهور لطلاب أكاديميّين. وأخيرًا عرض فنّي حول حياة الطالب العربي في الجامعة قدّمها الفنّان هشام سليمان.

وقد لاقى هذا المشروع أصداء ايجابيّة فاقت كل التوقعات خاصة وان الطالب العربي بحاجة ماسة الى من يساعده في اختيار موضوع تعليمه الاكاديمي ويرافقه في المراحل الأولى قبيل التعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا