رئيس نقابة المحامين في البلاد آفي حيمي: لن نمنح العنصريين الهدوء

0 7٬095

صرح رئيس نقابة المحامين في إسرائيل آفي حيمي، بأنه يستشعر حالة من الخوف والقلق لدى أوساط عديدة بالتزامن مع الإعلان عن تشكيل حكومة يمينية جديدة، قائلا “لن نمنح العنصريين الراحة والهدوء في هذه البلاد، ولن نتردد في التعبير عن مواقفنا بكل جرأة، ولن نجلس مع الذين يعلّقون صور للقتلة والسفاحين في صالونات بيوتهم، ولن نتحدث إليهم، وانما سنتوحد مع لدحر هؤلاء العنصريين”.
جاءت أقوال رئيس نقابة المحامين آفي حيمي، هذه خلال الاحتفالية التقليدية التي تنظمها نقابة المحامين في لواء الشمال برئاسة المحامي محمد نعامنة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، وحضر الاحتفال عدد من رؤساء المحاكم المركزية في حيفا والناصرة وقضاة من لواء الشمال، من بينهم القاضية استر هيلمان والقاضي رون شابيرا، وجمهور غفير من المحامين، وعدد من المطارنة ورجال الدين من مختلف الطوائف المسيحية في البلاد، ورئيس بلدية المدينة المضيفة رونين بلوت. وقد أقيم الاحتفال في قاعات “غراند بالاس” في “نوف هجليل”.
وقد أثنى حيمي، على العلاقات الطيبة التي تربطه بالمحامي نعامنة، وأشاد بالمهنية التي يتمتع فيها الأخير من خلال منصبه كعضو في لجنة تعيين القضاة، وقد بادله المحامي نعامنة التحية وأكد على ضرورة استمرار التعاون بين النقابة العامة ونقابة لواء الشمال.
وقد تحدث في الاحتفالية عدد من المطارنة ورجال الدين الذين قدموا التحية وهنأوا المحتفلين بالأعياد، وقد أبدوا قلقهم من الحكومة الجديدة، خاصة من الهجمة الشرسة التي يشنها رئيس ووزراء الحكومة الجديدة على الجهاز القضائي في الدولة الذي يعتبر الدرع الواقي للديمقراطية في البلاد.
وقد تم خلال الحفل تكريم القاضي المتقاعد د. ابراهام ابراهام، الرئيس السابق للمحكمة المركزية في الناصرة، قبل أن يحيي الحفل الغنائي الفنان اياد طنوس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا