رئيس الهستدروت يقصي رئيس لجنة الأطباء البيطريين من عمله

0 5٬197

أعلن رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد اليوم الخميس عن إقصاء رئيس لجنة الأطباء البيطريين في سلك خدمات الدولة د. ميخائيل اطينجر من عمله وذلك في اعقاب القرار الذي اتخذه اطينجر الشروع بإضراب للأطباء البيطريين دون مصادقة رسمية من مؤسسات الهستدروت. وقد صادق بار دافيد على طلب رئيس نقابة العاملين في سلك خدمات الدولة المحامي اوفير القلعي إقصاء اطينجر عن عمله، الى ان يتم النظر من قبل لجنة الطاعة التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت.

ويعمل الأطباء البيطريين الحكوميين على تقديم الخدمات للدولة والجمهور حيث يتمتعون بتمثيل من قبل هستدروت العاملين في سلك خدمات الدولة. وكانت السنوات الأخيرة قد شهدت خلافات بين إدارة وزارة الصحة وبين العاملين بما يتعلق بشروط العمل. وعلى الرغم من المفاوضات الجارية في هذا الموضوع فلم يسجل أي انفراج وبسبب ذلك اضطرت الهستدروت الإعلان عن نزاع عمالي في شهر حزيران الماضي.

وفي الأيام الأخيرة بناء على قرار اتخذه بنفسه، قرر رئيس لجنة العمال اطينجر اعلام العمال عن الشروع بإضراب عن العمل ابتداء من تاريخ 16 الشهر الجاري. هذا مع العلم ان الهستدروت اعلمته ان الاضراب قد تم الشروع به بخلاف موقف الهستدروت ودون الحصول على موافقتها، وان عليه الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات تتعارض مع دستور الهستدروت، كما انه نُشر تقرير في الاعلام جاء فيه ان لجنة العمال تواصل خطواتها لإعلان الاضراب في خدمات الأغذية القطرية في زارة الصحة.

وكان رئيس نقابة العاملين في سلك خدمات الدولة قد أرسل برسالة الى اطينجر بتاريخ 15 الشهر الجاري، مفاده ان أي اعلان عن أي اضراب دون التنسيق والحصول على مصادقة الجهات المختصة في الهستدروت ليس قانونيا بكل ما تعنيه الكلمة. كما التقى مسؤول ملف الأطباء البيطريين مع رئيس لجنة الأطباء البيطريين واعلمه انه لا يمتلك أي مصادقة على اعلان الاضراب. على الرغم من ذلك، “فان رئيس لجنة العمال أعلن عن الاضراب الذي سيقام كما خطط له”. وشدد رئيس نقابة العاملين في سلك خدمات الدولة:” رئيس لجنة الأطباء البيطريين نشر اخبارا مضللة تتعلق بعدة تهديدات تعرض لها “.

وأوضح ألقلعي:”ان وظيفة رئيس لجنة العمال تتطلب العمل بالتنسيق مع دستور الهستدروت وفق أنظمة لجنة العمال. ان رفض رئيس لجنة الأطباء البيطريين العمل بالتنسيق مع الهستدروت وفق تعليماتها، وخرق سلطتها وتعريض العاملين لخطر مباشر مع المس بالخدمات المقدمة للجمهور يعتبر بمثابة التعدي على صلاحيات الهستدروت وسلطتها وكافة بنود الطاعة. لن نسمح لاي جهة العمل خلافا للتعليمات. بموازاة ذلك سنواصل العمل لتحسين مكانة الأطباء البيطريين وظروف عملهم”.

وكما ذكر سابقا فقد صادق رئيس الهستدروت على طلب إقصاء د. اطينجر من عمله الى ان يتم التئام لجنة الطاعة التابعة للهستدروت، حيث سيتم البث في الشكوى وسيتم العمل على اقالة اطينجر من منصبه اذا تطلب الامر ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا