ديبالا يقود روما إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

الصورة بلطف عن موقع نادي روما
0 6٬811

تأهل روما إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا بتغلبه على ضيفه جنوى بهدف في الأوليمبيكو في دور الستة عشر مساء الخميس.

سجل هدف المباراة الوحيد البديل باولو ديبالا في الدقيقة 64، وبهذا الفوز، سينتظر الجيالوروسي في ربع النهائي الفائز من مواجهة نابولي ضد كريمونيزي التي ستقام مساء الثلاثاء القادم.

التشكيل

اختار المدرب جوزيه مورينيو لبداية المباراة تشكيلًا مكونًا من روي باتريسيو، روجير إيبانيز، جيانلوكا مانشيني، ماراش كومبولا، نيكولا زاليفسكي، إدواردو بوفي، نيمانيا ماتيتش، ستيفان الشعراوي، نيكولو زانيولو، لورينزو بيليجريني، وتامي أبراهام.

الشوط الأول

شهد ثلث الساعة الأول سيطرة تامة من روما على مجريات اللعب، ولكن دون تشكيل تهديد حقيقي على مرمى جنوى، حيث اكتفى الجيالوروسي بكرتين رأسيتين مرتا أعلى العارضة من المدافع ماراش كومبولا.

وفي الدقيقة 21، سنحت لروما أول فرصة خطيرة لافتتاح التهديف في المباراة، إذ مرر لورينزو بيليجريني كرة بينية جميلة باتجاه تامي أبراهام وسددها الأخير أرضية من لمسة واحدة، ولكن الحارس جوسيب مارتينيز تصدى للكرة.

بعدها بعشر دقائق، كاد القائد بيليجريني يتقدم لروما في النتيجة بتسديدة مقوسة رائعة لولا تعاطف العارضة مع الضيوف، ثم جاء رد فريق المدرب ألبيرتو جيلاردينو سريعًا بمحاولة خطيرة من هجمة مرتدة انتهت بكرة سددها المهاجم جوفين يالشن بعيدًا عن مرمى روي باتريسيو.

وفي الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، حاول روما اختراق دفاع الفريق الضيف، غير أن محاولاته لم يكلل لها النجاح، ليخرج الفريقان إلى غرف الملابس على نتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني

بين الشوطين، أجرى المدرب جوزيه مورينيو أول تبديل في صفوف روما بخروج لورينزو بيليجريني ودخول الأرجنتيني المتوج بلقب كأس العالم مؤخرًا باولو ديبالا.

وفي الشوط الثاني، كان ديبالا هو صاحب أول محاولة ارتقت لدرجة الخطورة من جانب فريق الذئاب، حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس مارتينيز إلى ركلة ركنية في الدقيقة 52.

وعقب مرور ساعة على بداية اللقاء، أجرى مدرب روما تبديلين دفعة واحدة، فأخرج إدواردو بوفي وستيفان الشعراوي وأقحم بريان كريستانتي وليوناردو سبينازولا.

هذان التبديلان كانا بمثابة “وجه السعد” على الجيالوروسي، ففي الدقيقة 64، استلم ديبالا تمريرة من جيانلوكا مانشيني على حدود منطقة الجزاء ثم توغل إلى داخل مربع العمليات متجاوزًا عددًا من مدافعي جنوى وسدد كرة قوية عانقت شباك الحارس مارتينيز رغم محاولة الأخير التصدي لها، معلنة عن تقدم روما في النتيجة.

بعد الهدف، خرج نيكولا زاليفسكي وحل محله التركي زكي شيليك في التبديل الرابع في صفوف الجيالوروسي في الدقيقة 75، ثم اختتم مورينيو تبديلات الفريق في الدقيقة 87 بخروج نيكولو زانيولو ودخول بينجامين تاهيروفيتش، وعقب إضافة أربع دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع، أطلق الحكم صافرته الختامية لتنتهي المباراة بفوز روما بهدف.

المباراة القادمة

في المباراة القادمة يوم الأحد المقبل، يستضيف روما فريق فيورنتينا في الجولة 18 من الدوري الإيطالي (10:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا