خلال اجتماعه مع ملك الأردن : تانياهو يتعهد بالحفاظ على الوضع القائم في الاقصى

0 6٬964

استقبل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وبحث الزعيمان مسائل اقليمية خاصة التعاون الاستراتيجي والامني والاقتصادي بين اسرائيل والاردن مما يسهم في استقرار المنطقة.

ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية شمعون اران ان هذا الاجتماع يعد اول لقاء علني بين الزعيمين منذ خمس سنوات وان نتنياهو تعهد خلاله بالحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وفقا لما قاله مصدر سياسي

وافادت وكالة بترا الاردنية الرسمية ان الملك عبد الله الثاني شدد خلال اللقاء على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف وعدم المساس به.

كما أكد ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشددا على ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.

وأكد الملك عبد الله موقف الأردن الداعم لحل الدولتين بشكل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 وعاصمته مدينة القدس الشريف.

وشارك في اللقاء عن الجانب الاسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمير ورئيس جهاز الشاباك رونين بار ورئيس مجلس الامن القومي تساحي هانغبي.

وحضر اللقاء عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا