حكومة نتنياهو تؤدي اليمين الدستوري يوم الخميس

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives during the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (Abir Sultan/Pool Photo via AP)
0 5٬177

تؤدي حكومة بنيامين نتنياهو اليمين الدستوري يوم الخميس المقبل الساعة 11 صباحا، بعد مفاوضات طويلة بالتزامن مع انتخاب رئيس جديد للكنيست.

وقالت القناة 12 العبرية إن إعلان أداء الحكومة اليمين الدستوري يأتي على خلفية التوترات بين الشراكة والائتلاف واستمرار المفاوضات بين نتنياهو و”علم التوراة”.

وكان نتنياهو قد توصل إلى اتفاقيات مع أحزاب معسكره اليميني، “الصهيونية الدينية”، و”القوة اليهودية”، و”نوعام”، و”شاس”، و”يهودوت هتوراه”، على آلية توزيع الحقائب الوزارية عليهم وصلاحيات وزرائهم.

يذكر، أن آلاف المتظاهرين الإسرائيليين خرجوا إلى شوارع مدينة يافا، وتل أبيب، منذ مطلع الأسبوع الماضي، احتجاجا على تشكيل حكومة جديدة بزعامة نتنياهو، بدعوى أنها تضم مجرمين مدانين بتهم جنائية، ومتطرفين دينيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا