جولة على أجمل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

Photo by Engin Yapici on Unsplash
0 7٬968

تعد أماكن الزيارة في اسطنبول بوابة للعديد من المعالم التاريخية والأحياء العصرية التي تقدم للزوار تجربة سفر ممتعة. تضم اسطنبول بعض من أعلى المباني حيث يمكن للسائحين الحصول على إطلالة متلألئة على المدينة أدناه. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول.

برج غالاتا

برج غالاتا هو أحد أهم معالم اسطنبول

بُني برج غالاتا في القرن الرابع عشر، ويُعتقد أنه أحد أهم معالم اسطنبول. يبلغ ارتفاع البرج 220 قدمًا ويتكون من تسعة طوابق. كما يوجد مطعمًا في الجزء العلوي من البرج يقدم عروض الرقص التركي والمأكولات التقليدية. يمكنك أيضًا الحصول على منظر بانورامي للمدينة من أعلى المبنى

تابعوا المزيد: بروج وجهة رومانسية جذّابة

قصر دولما بهجة

لقطة لقصر دولما بهجة

يعد هذا القصر المزخرف من أروع الأماكن في اسطنبول والذي نحت مكانة خاصة في قلب السائحين. كان في السابق المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية، وتم تنظيم الاحتفالات البحرية هنا خلال تلك الفترة. لكنها أصبحت الآن منطقة جذب سياحي شهيرة تعطي انعكاسًا لبذخ الطراز الأوروبي بعظمته وجماله. يحتوي على أثاث على الطراز الفرنسي وثريات كريستالية عملاقة وأسقف جدارية مبهرة تجذب الزوار.

قصر توبكابي

قصر توبكابي

هذا القصر الرائع هو أحد أشهر مناطق الجذب في اسطنبول والذي كان بمثابة الحي الإداري للحكام العثمانيين. يتميز هذا المجمع الواسع بساحات فناء فخمة تصطف على جانبيها أعمال البلاط المرسومة يدويًا وغرفًا مزينة بشكل فاخر.

حديقة غولهانه

حديقة غولهانه تعد من أقدم الحدائق الحضرية في اسطنبول

تعد من أقدم الحدائق الحضرية في اسطنبول التي يرتادها السياح بحثًا عن الهدوء والسكينة. خلال الفترة العثمانية، شكلت الحديقة الخارجية لقصر توبكابي ولا يمكن زيارتها إلا من قبل أفراد العائلة المالكة، ولكن في القرن السادس عشر، تم افتتاحها للزيارة العامة. تحتوي على ملعب للأطفال ومسارات تصطف على جانبيها الأشجار للركض والاسترخاء. من المعروف أن هذه الحديقة هي أرض خصبة لزهور التوليب. توفر الحديقة أيضًا إطلالة بانورامية على القرن الذهبي ومضيق اسطنبول وبحر مرمرة.

حديقة يلدز

جانب من حديقة يلدز

هذا من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والبيئة الهادئة. وهي مغطاة بمسارات خلابة ومنازل عثمانية قديمة وتلال مغطاة بالأشجار تجعلها جوهرة الطبيعة الحقيقية. يمكنك التدفق إلى هذا المكان للتنزه أو لقضاء بعض أوقات الفراغ مع أصدقائك وعائلتك. فهي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار والشجيرات والزهور من جميع أنحاء العالم.

مسجد زيريك

مسجد زيريك

مسجد زيريك هو جوهرة مخفية في اسطنبول وهو أفضل مثال على العمارة خلال العصر البيزنطي. هذا هو ثاني أكبر هيكل ديني بيزنطي باقٍ وقد سُمي على اسم عالم معروف مولا زيريك. لم يكن فقط مركزًا للتعاليم الإسلامية ولكن أيضًا كمركز ديني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا