تظاهرة صاخبة للسكرتيرات والعاملات الاداريات في المدارس

0 4٬121

تظاهر حوالي 1000 من العاملات في اقسام السكرتارية والعاملات الاداريات في المدارس ومديرات الحسابات، تظاهروا ظهر اليوم مقابل مباني الحكومة في تل ابيب تحت شعار “لن نعمل بالمجان”. تأتي هذه التظاهرة بعد رفض مركز الحكم المحلي ووزارة التعليم التفاوض مع الهستدروت التي تمثل آلاف العاملات والعاملين، بما يتعلق بزيادة أعباء العمل الملقاة على عاتقهن.
وقد رددت المتظاهرات شعارات جاء فيها “نحن هنا كي نُسمع صوتنا.. لا يعقل ان يلقوا على عاتقنا مهمات إضافية دون ان يكافئونا”.

وتعود خلفية الأزمة بسبب القرار النابع من تطبيق برنامج “جيفن” في المدارس، وهو ما يعني عمليًا تخصيص مهام إضافية لموظفات الكادر الإداري بدء من تشغيل البرنامج المحوسب، مروراً بالتعامل مع المزودين الخارجيين، وتطبيق نماذج جديدة وتوفير ردود وحلول للمشاكل التي قد تظهر، إضافة الى إدارة الميزانيات الكبيرة وتحمل مسؤوليتها.

وكان العمل ببرنامج “جيفن” قد أدى قبل بضعة أشهر إلى زيادة عبء العمل والحاجة الى إضافة وظائف ومسؤوليات إضافية يتعين على السكرتيرات القيام بها إضافة الى عملهم اليومي.

وتحدث رئيس هستدروت هماعوف جيل بار تال امام المتظاهرين وقال: “تريدكم وزارة التربية أن تتصرفوا بمهنية ومسؤولية، ولكن دون تعويض عن عملكم الشاق. نقول” الى هنا”، نحن نطالب ان تتجلى مطال الوزارة من خلال دفع الأجور وزيادة الملكات. من هنا نتوجه إلى مركز الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية لنقول لهم – بدون تعويض مالي مناسب للعاملات في اقسام السكرتارية والإداريات والمحاسبات – فلن نستمر بالعمل”.


– مرفق البيان للنشر وصور من المظاهرة ومقطع مصور من تصوير الناطق بلسان الهستدروت

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا