تشكيل الحكومة الاسرائيلية :نتنياهو يختار ياريف لافين رئيسا مؤقتا للكنيست

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives to the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 5٬735

اختار رئيس الحكومة الاسرائيلية المكلف بنيامين نتنياهو البديل لرئيس الكنيست الحالي ميكي ليفي، وهو النائب من حزب الليكود ياريف لافين والذي سيكون رئيسا مؤقتا للكنيست، ومن المتوقع أن يتم التصويت على تعيينه غدا الاثنين.

بالاضافة الى استبدال رئيس الكنيست، تستعد المنظومة السياسية الى بداية عملية تشريع بهدف تسوية تعيينات لوزيرين كبيرين وهما رئيس حزب شاس آرييه درعي ورئيس “عوتسماة يهوديت” ايتمار بن غفير.

وذكرت القناة الاسرائيلية “13” أن نتنياهو لم يختر بعد رئيس الكنيست الثابت، والتي على ما يبدو ستكون من بين ثلاثة أعضاء وهم- دافيد امسالم، أمير اوحانا واوفير اكونيس, الاختيار بينهم سيحدد من سيدخل بالتأكيد من سيكون وزيرا للخارجية، حيث أنه في حال عدم اختيار اوحانا رئيسا للكنيست فإنه بالتأكيد سيتولى منصب وزير الخارجية. وأفيد أمس أن نتنياهو يدرس أن يعرض على رون درامر ، السفير الإسرائيلي السابق في الولايات المتحدة، منصب الوزير المسؤول عن مجلس الأمن القومي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا