بيان رسمي من النيابة العامة: منة شلبي لا زالت قيد التحقيق

0 1٬428

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا حاسما للجدل حول إحالة النجمة منة شلبي إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدرات، وأكدت أن الفنانة المصرية لا زالت قيد التحقيق، ولم يصدر قرارا نهائيا سواء بإحالة أوراق الدعوى للمحاكمة، أو حفظ البلاغ المقدم من جمارك مطار القاهرة الدولي.

منة شلبي – الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

وأضاف البيان: نفت النيابة العامة صحة الخبر المتداول اليوم بالمواقع الإخبارية بإحالة المتهمة/ منة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وتؤكد النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات.

وواصل: وتُهيب النيابة العامة بكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية إلى الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، باعتبارها هي المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة.

وسبق أن نفت نقابة المهن التمثيلية صحة الأنباء المتداولة حول إحالة الفنانة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، بتهمة جلب وحيازة مخدرات، وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أنه تواصل مع مكتب النائب العام المصري للتأكد من صحة الأخبار المتداولة، وتم نفي الخبر جملة وتفصيلا، حيث لم تصدر النيابة العامة المصرية قرارها النهائي في التحقيقات حتى الآن.

وتداولت بعض المصادر القانونية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وصفت بالمؤكدة، حول قرار نيابة شمال الكُلية بإحالة أوراق القضية المتهم فيها الممثلة منة الله محمد هشام الدين شلبي، وشهرتها منة شلبي للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة حيازة مواد مخدرة،

وبحسب المصادر، فإن التهم بحسب القضية رقم 19162 لسنة 2022م جنايات النزهة مُقيدة برقم 3805 لسنة 2022م، كُلي شرق القاهرة، هي حيازة مواد مخدرة، وتمت إحالتها للمستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة لِنَظَر القضية موضوعي.

يذكر أن النيابة العامة المصرية أصدرت بيانا واحدا حول واقعة ضبط منة شلبي في مطار القاهرة وبحوزتها كمية من المواد المخدرة، لكشف سير التحقيقات وسبب اخلاء سبيل الفنانة المصرية، قالت فيه: أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

تابع البيان حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا ظهر اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

أضاف: وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

واختتم البيان: وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها، وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

بيان الجمارك المصرية حول واقعة احتجاز منة شلبي

وأصدرت سلطات الجمارك المصرية، بيانا مفصلا عن محتويات ما تم ضبطه برفقة الفنانة منة شلبي أثناء تفتيشها في المطار، بعد دقائق من إعلان النيابة العامة المصرية رسميا انتهاء التحقيقات مع منة شلبي واخلاء سبيلها لحين ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي.

ويقول البيان: ضبطت سلطات الجمارك برئاسة الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، راكبة مصرية بحوزتها كوكتيل متنوع من المخدرات، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من نيويورك.

وتابعت الجمارك: استوقف أحمد السيد مدين، مأمور الجمرك على لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من الصالة، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة عمرو غزال، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وقام هاني أحمد أبو طالب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف هيثم أحمد عبد الحكم، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة ذاتيا، مما أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات وسط الملابس والمتعلقات الشخصية للراكبة داخل الحقائب.

وجاءت تفاصيل المضبوطات على النحو التالي: 6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم lychee بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر بوزن 45 جراما، و2 كيس بلاستيك مرقوم عليهما sherb بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر بوزن 15 جراما، وكيس بلاستيك مرقوم عليه cannbrs به نفس النبات المخدر بوزن 6 جرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه parpie punch به نفس النبات المخدر بوزن 7 جرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه cookies به نفس المخدر بوزن 8 جرامات، وكيس بلاستيك مرقوم عليه connecten بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 جرامات، وعبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 جراما، و2 عبوة بلاستيكية شفافتين بداخلهما سيجارتين بداخلهما نبات الماريجوانا المخدر، و2 علبة كرتونية مرقوم عليهما wwc بداخلهما 2 شيشة إلكترونية مرقوم عليهما THC، و3 علب كرتونية مرقوم عليهما stlllzy بداخلهما 2 شيشة إلكترونية بداخلهم زيت الماريجوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم prmium oil بداخلهم 3 شيش إلكترونية بداخلهم زيت مخدر، وشيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر، وعلبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مرقوم عليها smoke sessions مرسوم عليها علامة نبات الماريجوانا ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات.

و كشف شعبان سعيد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية تفاصيل التحقيق مع الفنانة منة شلبي، في قضية حيازتها لمواد يُشتَبه في كونها مخدرات بقصد التعاطي، مؤكدا أن منة “واثقة من البراءة” وأكدت خلال التحقيقات التي استمرت أربع ساعات كاملة، أن التفتيش تم في غيابها، وأنكرت صلتها بالمضبوطات، وتم اخلاء سبيلها بعد التعهد بمثولها أمام النيابة لاستكمال التحقيقات فور استدعائها بضمان رسمي من نقابة المهن التمثيلية.

أضاف سعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: منة شلبي أنكرت علاقتها بالمضبوطات، وقالت إن علبة المكياج الخضراء هي التي تخصها فقط، وأول مرة تشوف باقي المضبوطات، ومتعرفش هي جت منين، وأنها أول مرة تشوفها.

وأكمل: الحقائب لم يتم تفتيشها في وجود منة شلبي، قالوا لها الشنط بتفتش، وبعدين فوجئت بالمضبوطات، هي لم تكن موجودة عند تفتيش الحقائب، والتي من السهل فتحها، وممكن تكون مش حقيبتها أصلا.

وأضاف: النيابة أخلت سبيلها، بعد انتهاء التحقيقات، وإنكار الفنانة صلتها بالمضبوطات، وقدمت نقابة المهن التمثيلية ما يفيد أن الفنانة مقيدة بعضوية النقابة ولها مكان إقامة معلوم وفور طلبها من النيابة ستستجيب، وستتم متابعة سير التحقيقات وستبرأ ساحتها قريبًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا