“بن اند جيري” تنسحب نهائيا من السوق الاسرائيلي

0 6٬271

وافقت شركة بن اند جيري الاميركية على تسوية لدعوى قضائية رفعتها ضد شركتها الأم يونيليفار تم بموجبها منع بيع او تصنيع منتجات تحمل العلامة التجارية لشركة بن اند جيري في الاسواق الاسرائيلية والمستوطنات.
واتفقت الشركتان على عدم اعلان بنود التسوية التي تم التوصل لها لكنها تحترم
قرار صانع الآيس كريم إنهاء مبيعاته في الضفة الغربية بعد ان اتخذت الشركة قرارا سابقا بذلك استجابة لحملات جماهيرية اعلنت بموجبه موقفا رافضا للتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي وما نتج عنه من انتهاكات لحقوق الإنسان يتعارض مع القيم الاجتماعية للشركة. ورفضت انذاك الشركة الأم ينيليفار المالكة لمعظم اسهم الشركة وخولت منتج اسرائيلي باستخدام العلامة التجارية لبن اند جيري ما قاد لرفع دعوى قضائية ضد الشركة الام في المحاكم الفدرالية الاميركية.
ولم يتم الكشف عن شروط التسوية ، لكن ذكرت شركة بين اند جيري على موقعها الإلكتروني أن الشركة الاسرائيلية لا تستخدم علامة Ben & Jerry’s التجارية باللغة الإنجليزية
ووافقت المحكمة الفيدرالية الاميركية الأسبوع الماضي على التسوية لتنهي معركة مثيرة للجدل بدأت في يوليو 2021 ، عندما أعلنت شركة Ben & Jerry’s أنها لن تجدد ترخيص الشركة الاسرائيلية Zinger ، لأنها لا تريد القيام بأعمال تجارية في المستوطنات.
ودافع مؤسسو بن وجيري بينيت كوهين وجيري جرينفيلد ، عن قرارهم في مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز العام الماضي ، مضيفين أصواتهم إلى شريحة متزايدة من اليهود التقدميين الأمريكيين الذين يعارضون الاحتلال والاستيطان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا