بنزيما يقود ريال مدريد لاعتلاء صدارة الليجا

Real Madrid's Karim Benzema, centre, celebrates after scoring his side's second goal during a Spanish La Liga soccer match between Valladolid and Real Madrid at the Jose Zorrilla stadium in Valladolid, Spain, Saturday, Dec. 31, 2022. (AP Photo/Pablo Garcia)
0 5٬157

سجل كريم بنزيما هدفين في ظرف 6 دقائق ليقود ريال مدريد لفوز صعب على مضيفه بلد الوليد (2-0)، مساء اليوم الجمعة، في الجولة 15 من الدوري الإسباني.

وسجل بنزيما الهدف الأول في الدقيقة 83 من ركلة جزاء قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 89، علما بأن المباراة شهدت طرد سرجيو ليون لاعب بلد الوليد في الدقيقة 82.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة ليعتلي الصدارة بشكل مؤقت، بفارق نقطة أمام برشلونة، الذي يمكنه استعادة الصدارة في حال فوزه على إسبانيول مساء الغد، وتوقف رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز 15.

الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة للريال، لكن دون تهديد حقيقي، حتى جاء أول تهديد من بلد الوليد، حين سدد سيرجيو ليون كرة بالكعب لكن الحارس تيبو كورتوا أمسك بها بسهولة.

وطالب لاعبو ريال مدريد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 10، حين سدد داني سيبايوس كرة لمست يد خافي سانشيز مدافع بلد الوليد، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

ووصلت الكرة لفينيسيوس جونيور الذي سدد كرة تصدى لها الحارس ماسيب لترتد أمام بنزيما الذي سدد بغرابة أعلى المرمى ليهدر فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17.

وحاول توني كروس التسديد من خارج المنطقة بكرة قوية مرت أعلى مرمى ماسيب في الدقيقة 27، ثم تألق تيبو كورتوا في التصدي لتسديدة من سيرجيو ليون في الدقيقة 30.

واستمر تألق كورتوا بالتصدي لتسديدة من أجوادو، ليحرم أصحاب الأرض من التقدم، ثم انطلق أسينسيو وسدد كرة قوية مرت أعلى المرمى، وانتهى الشوط الأول (0-0).

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، حصل ريال مدريد على ركلة ركنية، وصلت إلى روديجر الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى المرمى، ثم تألق كورتوا في التصدي لتسديدة بالرأس من فيرناديز.

وحاول فينيسيوس استغلال هجمة مرتدة وبمجهود فردي مميز راوغ وسدد كرة ساقطة من فوق الحارس لكنها مرت أعلى العارضة، ثم صوب بنزيما كرة تصدى لها ماسيب ببراعة.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لريال مدريد، بسبب وجود لمسة يد على خافي سانشيز، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه سيرجيو ليون بسبب كلماته العنيفة ضد الحكم الرابع اعتراضا على القرار.

وانبرى كريم بنزيما لتنفيذ ركلة الجزاء، وسجلها بنجاح أسفل يسار المرمى، معلنا تقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 83.

وانطلق كامافينجا، ومرر كرة عرضية باتجاه كريم بنزيما الذي سدد الكرة على يمين الحارس جوردي ماسيب مسجلا الهدف الثاني للميرنجي، ليقود الفريق للفوز وحصد النقاط الثلاث.

وهذا هو الفوز ال12 للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين، فيما أصبحت هذه الخسارة هي 8 لبلد الوليد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا