بلدية سخنين: احلام شبابنا واهلنا ستتحقق باذن الله

0 8٬254

بيان صادر عن بلدية سخنين حول موضوع توزيع القسائم في منطقة  :

 

اهلنا في سخنين

 

نظرا للجدل القائم حول موضوع توزيع القسائم في منطقة k والاتهامات وحتى التشهير الموجهة ضد بلدية سخنين وادارتها، وجب علينا من باب الشفافية اطلاع اهلنا على الحقيقة كاملة.

 

منذ استلامها عملت ادارة البلديه  متابعة قضية الارض والمسكن  من توسيع المسطح وحث دائرة اراضي اسرائيل على تسويق القسائم للازواج الشابة ووضعتها في اعلى سلم اولوياتها ايمانا  منا ان هذا الموضوع الاهم في قضايانا الحارقة .

 

بعد جهود حثيثه وعمل دؤوب تم بتاريخ 17/1/22 نشر  مناقصة تسويق في منطقة k (55 قسيمة  تشمل 263 وحدة سكن).

 

بناء على ذلك وبحسب الشروط والمعايير التي وضعتها دائرة اراضي اسرائيل تقدم المئات من اهلنا بطلبات للحصول على قسيمة ارض.

 

بعد انتهاء التسجيل للقسائم تم الاعلان عن موعد القرعة اللتي اقيمت بتاريخ 22/09/2022 تحديدا حيث اجتمعت لجنه مهنية تم تعيينها من قبل دائرة اراضي إسرائيل وهي مكونة من قاضي متقاعد، محاميه سابقه في النيابه العامه ومدقق حسابات. (مرفق كتاب دائرة اراضي إسرائيل بهذا الخصوص)

 

قبل نشر نتائج القرعه بقليل تم استصدار قضائي بمنع نشرها وذالك في تاريخ 23/09/2022 ضمن دعوى قضائيه في ملف رقم 49165/9/22   تقدم بها احد المواطنين ضد دائرة اراضي إسرائيل .

 

بعد شهرين وتحديدا بتاريخ 23/11/2022 صدر قرار الحكم لصالح المواطن المدعي.

 

منذ ذالك التاريخ قمنا بالتوجه عدة مرات لدائرة اراضي اسرائيل مطالبين  الاسراع في عملية نشر اسماء الفائزين والذي تم في الامس حيث قامت دائرة اراضي إسرائيل بنشر اسماء الفائزين ومن لم يحالفهم الحظ في القرعه.

 

بعد ظهور النتائج  هناك من يحاول بالاصطياد في المياه العكره والتهجّم على البلدية والتشهير بها وتزييف الحقائق كعادته لغاية في نفس يعقوب!

 

اهلنا، نقولها دون تأتأة ان كل عاقل يدرك ان  لبلدية سخنين لا صله من قريب أو بعيد في مجريات المناقصة عامة وفي نتائج القرعة خاصة وهي لم تكن حاضرة في الجلسه التي تمت فيها القرعة وذلك لانها ليست عضوا في اللجنة المخوله بذالك وبامكان كل شخص التوجه الى دائرة اراضي اسرائيل والتاكد من  الحضور في الجلسة (مرفق مكتوب رسمي من دائرة أراضي اسرائيل).

 

اما بخصوص الادعاءات ان هناك فائزين من خارج سخنين قد حصلوا على قسائم فلا علم للبلدية في ذلك ، ومن لديه معلومات مؤكده بوجود فائزين من خارج مدينة سخنين (ليس من سكان سخنين) بامكانه التوجه  للبلديه او لدائرة اراضي اسرائيل مباشرة او حتى رفع دعوى قضائية

 

ونحن في بلدية سخنين سنقوم بفحص نتائج القرعة واذا تبيّن ان هناك تجاوز لشروط المناقصة سنتوجه لدائرة اراضي اسرائيل واتخاذ جميع الخطوات والتدابير اللازمه ورفع دعوى قضائية اذا اقتضى الامر.

 

ادارة البلدية توجهت مرارا وتكرارا الى الذين يملكون ارض خاصة للبناء او بيت وطالبتهم بعدم المشاركه في المناقصات  وفسح المجال للذين هم بحاجة.

 

لن نقف مكتوفي الايدي، سنقرع ابواب دائرة اراضي اسرائيل من اجل الاسراع في اخراج الجولة القادمة من القسائم للتسويق.

 

كما ونؤكد لكم اننا  سنعمل  بجهد  امام دائرة اراضي إسرائيل  لتخطيط مناطق لتسويق  قسائم  جديديه للأزواج الشابه  حتى  نواجه ازمه السكن  التي تعاني منها البلدات العربية .

 

احلام شبابنا واهلنا ستتحقق باذن الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا