بلدية اللد تنشر منحاً للطلاب الجامعيين وتهمش الطلاب العرب !

wikipedia
0 9٬152

افاد مراسل موقع الصنارة نت ، ان بلدية اللد ، قد قامت قبل اسابيع ، بنشر إعلاناً للتقدم لمنح طلاب اللقبين الأأول والثاني في موقع البلدية ، دون ان تنشر الإعلان باللغة العربية ومع وضعها شرط ” الخدمة العسكرية” من اجل التقدم الى المنحة ، مما يهمش شريحة كبيرة من سكان مدينة اللد العرب من الحصول على المنحة.

وفي شرط التقدم للمنحة في البند رقم خمسة في الإعلان الذي نشر باللغة العبرية، كتب أن الأفضلية لقبول المتقدم للمنحة لمن أنهى الخدمة العسكرية أو “الخدمة المدنية”، ما اعتبرته المحامية نسرين عليان من كلية الحقوق في الجامعة العبرية تجاهلا للمواطنين العرب في اللد.

لم تنشر بلدية اللد الإعلان باللغة العربية إلا بعد توجه رسمي ببرقية من كلية الحقوق في الجامعة العبرية، التي كان مفادها أنه “تُثار الشكوك بأن بلدية اللد أقدمت على هذه الخطوة بدوافع عنصرية تمييزية”.

وعقبت بلدية اللد بالقول إنه “للعام التاسع على التوالي توزع البلدية المنح للطلاب من كافة شرائح المجتمع، من أجل تشجيع الطلاب على التعلم الأكاديمي، في العام الماضي وزعت البلدية 520 للطلاب، عربا ويهودا، متدينين وعلمانيين”.

وأضافت البلدية في التعقيب أنه “من أجل عدم التمييز ضد المواطنين العرب فإن البلدية عملت على الملاءمات اللازمة في الإعلان الذي نشر باللغة العربية، وفيه تم تبديل البند الذي يتحدث عن الخدمة العسكرية إلى أفضلية للناشطين العاملين لخدمة المجتمع في مدينة اللد”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا