بلدية القدس تنهي استعداداتها لفصل الشتاء

0 4٬092

أكملت بلدية القدس مؤخرا استعداداتها لفصل الشتاء المقبل، وقامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ومن بينها:

* تنفيذ أعمال تقليم ومعالجة الأشجار التي تعرض المارة أو الممتلكات في المنطقة للخطر، من قبل موظفي القسم لتحسين مظهر المدينة.
* تم الانتهاء من ملئ مخزون الملح المخصص للظواهر الجوية غير العادية والثلوج، لمعالجة منع تجمد الطرق.
تواصل شركة جيحون تنظيف شبكة الصرف الصحي البلدية.
* يواصل قسم الصرف الصحي تنظيف المصارف في الأماكن العامة، إلى جانب جمع الأوراق المتساقطة والتحضير لتشغيل أدوات الإخلاء والتسوية لظواهر الثلوج.

* ستقوم البلدية بالتوزيع المبكر للبطانيات ووسائل التدفئة على العائلات وكبار السن الذين يعانون من ضائقة وفقًا للمعايير.
في جميع الأوقات، يتم إجراء مكالمات هاتفية للأفراد المقيمين لوحدهم للتأكد من استعدادهم للأيام الباردة.

* تم تجهيز مركز الاتصال البلدي 106 للرد على استفسارات الجمهور على مدارس الساعة وطوال أيام الأسبوع وتوجيه السلطات البلدية للتعامل مع المخاطر، مع التركيز على الفيضانات والرياح العاتية والعواصف، وكذلك الأضرار التي لحقت بالأسلاك الكهربائية وانهيار الأغصان والأشجار.

*تنصح بلدية القدس السكان بالتحقق من سلامة أنظمة التدفئة، خاصة تلك التي تتطلب تهوية.  والتأكد أيضًا من إغلاق الأسقف والفتحات، بما في ذلك النوافذ والستائر، وتنظيف وفتح غرف تصريف المياه في الساحات والمزاريب الموجودة على الأسطح.

* بالإضافة إلى تقليم الأشجار والأغصان في الحدائق الخاصة القريبة من أسلاك الكهرباء، يجب التحقق من سلامة الأنظمة الكهربائية وتوفير إضاءة الطوارئ.  من المهم تقوية حوامل الهوائيات، والسخانات الشمسية، والأشياء الأخرى على الأسطح.

* في أيام الطقس القاسي، عندما يتم الإبلاغ عن رياح قوية أو أمطار غزيرة أو خوف من الفيضانات أو الثلوج، يجب إزالة الأشياء التي لم يتم حملها وقد تسقط من مكان مرتفع أو تطير مثل – الأصص والأحواض الزراعية، والأثاث، واللافتات.

* في حالة الشك بحدوث الفيضانات – لا تستخدموا المصاعد ولا تنزلوا إلى أماكن تحت الأرض، ولا تعبروا الطرق المغمورة بالمياه، ولا تقتربوا وتعبروا من مصادر المياه المتدفقة، ولا حتى باستخدام المركبات الخاصة للطرق الوعرة.  في حالة الخطر، اتصلوا بالإطفاء والإنقاذ على رقم 102.

* يجب تجنب البقاء تحت الأسقف أو البرجولات أو الأكواخ أو المباني المؤقتة خوفًا من الانهيار.  عندما يكون هناك خوف من التجمد، يجب فتح صنبور الماء الساخن للتنقيط، وذلك لمنع الماء من التجمد في أنابيب مجمعات السخان الشمسي (يتسبب التجمد في تشقق الأنابيب).

* يُطلب من الجمهور تجنب النشاطات التي تنطوي على مخاطر تتعلق بالسلامة، وذلك للحفاظ على اليقظة والحذر عند القيادة والتحرك على الطرق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا