بعد نقل الدورية الخضراء إلى بن غفير | 1500 موظف من سلطة الطبيعة يعلنون الاضراب

קרדיט צילום- נועם מושקוביץ:דוברות הכנסת
0 6٬423

أعلن 1500 موظف من سلطة الطبيعة والحدائق ، اليوم الأربعاء ، عن عزمهم الإضراب ابتداءً من نهاية الشهر الحالي على خلفية نية إجراء تغيير هيكلي في السلطة ، في إطار اتفاق الائتلاف مع ” عوتسما يهوديت” ، والتي بموجبها ستحول الدورية الخضراء الى وزارة الامن الوطني برئاسة ايتمار بن غفير.

ووفقاً للجنة الهيئة ، فإن نقل الدوريات إلى سلطة بن غفير سيكون له أثر فوري على أوضاع العمال وحقوقهم وأمنهم المهني وقوتهم التنظيمية.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى الرئيسة التنفيذية للهيئة أن “القرار اتخذ دون مفاوضات مسبقة مع ممثلي العمال .حيث تأسست الدورية بمبادرة من الهيئة في السبعينيات بهدف مراقبة المسطحات الخضراء وكشف التجاوزات والأضرار التي تلحق بالمحميات الطبيعية. نمت الدورية على مر السنين ، واليوم تقدم خدماتها لعدة دوائر حكومية ، ودورها هو التعامل مع غزو أراضي الدولة” .

وجاء ايضاً في الرسالة :” لا يعتبر رجال الدوريات من موظفي الخدمة المدنية ، ويخضعون لاتفاقيات العمل الخاصة بالهستدروت العام، بعد نشر الاتفاقية مع ايتمار بن غفير لم يتم الاتصال بنا بشأنها ولم أكن أعلم أن الحكومة الجديدة تعتزم نقل سلطة حماية الطبيعة والحدائق اليها، لدي الكثير من علامات الاستفهام حول هذا الموضوع “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا