بسبب تعدد الزوجات | السجن لمدة عام على شاب من شقيب السلام

0 7٬001

قدّمت محكمة الصّلح في بئر السبع في الأسبوع الأخير أقصى عقوبة بتهمة ارتكاب مخالفة تعدّد الزوجات على شاب من شقيب السلام وصدر الحكم بالسجن لمدة سنة واحدة.

هذا وكان المتهم قد تزوّج لأول مرة في سنة 2008 وقام بالزواج مرة ثانية سنة 2018. وقد تمّ تقديم لائحة اتهام ضدّه من قبل النيابة العامّة في لواء الجنوب وأدين المتهم بالوقائع والمخالفات الواردة في لائحة الاتهام، لكي يتمّ إقرار الحكم والنطق بالقرار كان على المتهم الحضور إلى جلسة المحكمة إلا أن المتهم لم يصل للمحكمة فقامت المحكمة بإصدار امر بإحضاره. إلا أن المتهم لم يحضر الجلسة وتم القاء القبض عليه لاحقًا واحضاره لجلسة المحكمة حيث صدر الحكم عليه.

في ادّعائها أضافت النيابة العامّة أنه لم يكن عبثًا أن قرّر المشرّع تحديد عقوبة بالسجن خمس سنوات لهذه المخالفة، وهي عقوبة تعبّر عن النفور من خطورة المخالفة كما وأكّدت النيابة انه يجب ومن خلال العقاب ردع كل من يفكر بارتكاب مخالفة تعدّد الزوجات.

وأضافت المحكمة في قرارها حول ارتكاب مخالفة تعدّد الزوجات: “بالإضافة إلى انتهاك كرامة المرأة وإمكانية تعزيز المساواة بين الجنسين – تشكّل هذه الجرائم تربة خصبة للعديد من ظواهر الفقر، الاستغلال والجريمة، وإذا لم تتم معالجة هذه الظاهرة – فقد يؤدي ذلك إلى تراجع وإساءه في أوضاع العديد من الأسَر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا