بايدن يحذر نتنياهو وحكومته من “تجاوز الخطوط الحمراء”

President Joe Biden speaks during a news conference with Ukrainian President Volodymyr Zelenskyy in the East Room of the White House in Washington, Wednesday, Dec. 21, 2022. (AP Photo/Andrew Harnik)
0 6٬155

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، “تفاصيل رسالة بعثها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذره فيها من تجاوز الخطوط الحمراء للولايات المتحدة بشأن عدد من الملفات”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية- مكان، إن “رسالة بايدن وصلت إلى نتنياهو في الأيام القليلة الماضية، وحدد فيها الرئيس الأمريكي الخطوط الحمراء التي لا يمكن القبول بتجاوزها من قبل الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وأوضحت أن “بايدن أكد في رسالته لنتنياهو أن واشنطن ستواصل دعم حل الدولتين، وستعارض أي سياسة من شأنها أن تعرض هذا الحل للخطر، أو تتناقض مع القيم والمصالح المشتركة لكلا البلدين”.

وأشارت هيئة البث إلى أنه “على رأس تلك الخطوط الحمراء ضم أراض من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية، وتغيير وضع أبناء الأقليات في إسرائيل”، وهو الأمر الذي ترفضه الإدارة الأمريكية.

وكان موقع “واللا” العبري، قال إن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان يخطط لزيارة إسرائيل في منتصف شهر يناير/كانون الثاني الجاري، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين كبار آخرين بخصوص سياسة الحكومة الجديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا