بايدن: “قررت الترشح لولاية ثانية وسأعلن عن ذلك قريبا”

President Joe Biden speaks to members of the media before boarding Marine One on the South Lawn of the White House in Washington, Tuesday, Dec. 27, 2022, for a short trip to Andrews Air Force Base, Md., and then on to St. Croix, U.S. Virgin Islands. (AP Photo/Andrew Harnik)
0 11٬344

اختتم الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة رحلة مشحونة بالعواطف إلى إيرلندا، مؤكّدًا في نهايتها اقتراب موعد إعلان ترشّحه رسميًّا لانتخابات 2024.

وصرّح بايدن (80 عاما) للصحافيّين قبل عودته إلى الولايات المتحدة “قلتُ لكم إنّ خطّتي هي الترشّح مجدّدًا” للانتخابات الرئاسيّة، مضيفًا “سنعلن عن ذلك في وقتٍ قريب نسبيًّا… هذه الرحلة عزّزت شعوري بالتفاؤل بشأن ما يمكن فعله”.

وزار بايدن موقعًا كاثوليكيًّا في نوك، قبل توجّهه إلى بلدة يتحدّر منها أجداده. وبايدن هو الرئيس الكاثوليكي الثاني فقط في تاريخ الولايات المتّحدة بعد جون كينيدي.

زار بايدن بلدة بالينا التي يتحدّر منها في شمال مقاطعة مايو لإلقاء خطاب أمام الآف السكّان في المكان الذي غادره أسلافه منتصف القرن التاسع عشر ليستقرّوا في بنسلفانيا بشرق الولايات المتّحدة.

انتشرت في البلدة الصغيرة الأعلام الأميركيّة حول لوحة جداريّة تزيّن حانة محلّية منذ فوز بايدن بالانتخابات الرئاسيّة.

وقال بلويت (43 عاما) لوكالة فرانس برس “هذا يوم نشعر فيه بالفخر لعائلتنا ولإيرلندا”، موضحا أنّ “بالينا تعني الكثير” لبايدن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا