بالتزامن مع مونديال 2022 رحلة سياحية ممتعة إلى قطر

FILE - A traditional dhow boat sails towards the West Bay in Doha, Qatar, Thursday, Nov. 25, 2021. Qatar has sought to portray itself as welcoming foreigners to this hereditarily ruled emirate, where traditional Muslim values remain strong.(AP Photo/Darko Bandic, File)
0 3٬093

إن كنت من عشاق كرة القدم، ومحبي البطولات العالمية من المؤكد أنك تفكر في شراء تذكرتك وزيارة دولة قطر حيث سيقام كأس العالم 2022، وإلى جانب متعة حضور مباريات كأس العالم لا بد أنك ستبحث في تلك الدولة الصغيرة عن أماكن السياحة المميزة والمطاعم اللذيذة والمنتجعات المريحة. «سيدتي» تصحبك في جولة للتعرف إلى ذلك وأكثر في السطور الآتية:

تعد قطر إحدى الدول الخليجية الواقعة جنوب غربي أسيا وتطل على الخليج العربي، وهي أحد أهم الأماكن السياحية، وذلك بسبب تنوع معالمها الطبيعية من شواطئ خلابة، وحدائقها الغناء وأماكنها الترفيهية ومطاعمها الشهية. وبالمناسبة فإن السفر إلى دولة قطر، لا يتطلب الحصول على تأشيرة دخول لأكثر من 30 دولة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا وكندا وغيرها..

معلم سياحي بارز ومهم في قطر، يمتد على الواجهة البحرية لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة عاصمة قطر. وبداية يمكنك الاستمتاع بالتجول في أنحاء الكورنيش واستكشاف المكان والاستمتاع بمنظر البحر من خلال الجلوس في أحد الأماكن المخصصة للجلوس المنتشرة هناك. وإن كنت من محبي رياضة المشي والركض يمكنك ممارستها في أحد الأماكن المخصصة لذلك، وأيضاً عشاق الصيد يتسنى لهم الاستمتاع بهوايتهم من خلال منطقة الصيد التي يوفرها الكورنيش.
ولمحبي الرياضات البحرية يمكنكم ممارسة السباحة في مياه الكورنيش لتجربة مليئة بالمتعة، ولمغامرة أكثر تشويقاً؛ يمكنكم الذهاب في رحلة بحرية لا تنسى من خلال استئجار قارب صغير.

المتعة لا تنتهي على كورنيش قطر؛ فمن متعة البحر إلى متعة اكتشاف المعالم الممتدة على ساحل الكورنيش مثل مسرح قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، وأيضاً نصب اللؤلؤة.

كما يمكنك زيارة متنزه الكورنيش وطبيعته الرائعة، وعندما تشعر بالجوع يمكنك الذهاب لأحد المطاعم والمقاهي الموجودة على امتداد الكورنيش بجلساتها الرائعة، وتناول أشهى الأطباق وسط الطبيعة الساحرة.

تضم قطر أيضاً العديد من الشواطئ والمنتجعات التي يمكنك زيارتها مثل، شاطئ خور العديد، بيئةً مريحة وهادئة يهرب فيها الزوار من متاعب الحياة اليومية لإنعاش أذهانهم وأجسادهم وأرواحهم. ويعد شاطئ أم باب، الممتد على طول الساحل الغربي البكر لدولة قطر، وجهة شاطئية جذابة وباعثة على تجديد الحيوية والنشاط؛ حيث يشتهر بمناظر غروب الشمس الهادئة والنجوم المتلألئة ويوفر الوجهة المثالية للاستمتاع بحمام الشمس والسباحة.

عند زيارتك لدولة قطر يمكنك الذهاب للمكان الأكثر حماسة، وهو ملاهي قطر التي تترأس قائمة أماكن السياحة فيها، فهي مليئة بالمرح والأنشطة والمغامرات والإثارة ومن بينها:

ملاهي جنغل زون: حيث يمكنك قضاء يوم حافل بالمغامرات والتحدي بين الألعاب الكهربائية والمائية وصالة البولينج المناسبة للكبار والصغار. فمثلاً يمكنك تجربة لعبة قطار الكهف، ولعبة قارب البامبر وكذلك لعبة برج الإسقاط. وعند نهاية اللعب يمكنك التسوق وتناول وجبتك المفضلة من أحد المطاعم العالمية أو المحلية داخلها.

عالم أنجري بيرد: تشتهر ملاهي أنجري بيرد بلعبة إيفولشن، ولعبة ديسكو، كما يمكنك أيضاً تجربة ركوب لعبة الإسقاط، ومن ثم يمكنك التسوق في فستيفال سيتي مول؛ حيث توجد مدينة الملاهي، وتتناول وجبتك المفضلة.

مدينة ملاهي جوندلينيا الدوحة: لقضاء يوم استثنائي لا ينسى، حيث التحدي والمغامرة سواءً عند تجربة ركوب الألعاب المائية التي تضفي الحماسة على أجواء المكان، أو تجربة ركوب سفينة القراصنة وعجلة فيريس.

ملاهي فن سيتي الدوحة: تجمع تلك الملاهي بين الحيوية والتشويق، بوجود مجموعة من الألعاب التي يعشقها الكبار والصغار، بين الألعاب الكهربائية وألعاب التحدي والمغامرة، ومن ثم التسوق تناول الوجبات اللذيذة داخل سيتي سنتر الدوحة.

لا تحلو السياحة إلا بالتسوق، وفي قطر يوجد العديد من أماكن التسوق الممتعة والمميزة وذات القطع الفريدة من بينها:

حياة بلازا: الذي يوفر أجواء مريحة ومناسبة للعائلات، حيث يقع في مدينة الوعب، ويوفر المول أكثر من 74 علامة تجارية، كما يوجد العديد من الأكشاك التي توفر منتجات الأسر المنتجة والحرف اليدوية وأدوات التجميل والحلويات والإكسسوارات. ويضم المول مجموعة مطاعم بدءاً من الوجبات السريعة والمأكولات العالمية الشهية والمحلية أيضاً. ويقع المول بجوار حديقة أسباير بارك الخضراء الوارفة ومركز كيدزانيا الترفيهي، لذا يعد أحد المولات الأكثر شعبية في الدوحة.

قطر مول: يمكنك الاستمتاع بالتسوق في قطر مول والذي يوفر 500 خيار للتسوق وتناول الطعام، كما ستبهرك تصاميمه الداخلية الرائعة، وستجذبك واحته الرائعة التي ترتفع قرابة 30 متراً، وتتميز بمناظر طبيعية ذات قواعد نباتية وهياكل حية داعمة تشبه الأشجار. ويحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي.

كيدزموندو مدينة الصغار: ولأطفالك الصغار يمكنهم تجربة زيارة الحديقة التعليمية الترفيهية الدولية للأطفال «كيدزموندو»، داخل مول قطر، وهي مدينة مستقلة تم بناؤها وتجري إدارتها من جانب الأطفال فقط. ولهذه المدينة الصغيرة اقتصادها وعملتها الخاصة، بالإضافة إلى الخدمات العامة، وما يزيد على 80 نشاطاً احترافياً مختلفاً للعب الأدوار وذلك ليتمكن طفلك من محاكاة المهن والتعرف إليها.

إزدان مول: عند زيارتك لإزدان مول، الذي يتضمن فروعاً حول العاصمة الدوحة، ستجد مجموعةً من خيارات التسوّق وتناول الطعام والترفيه لجميع أفراد العائلة بما يناسب الميزانية. ويوفر للزوار تجربة تسوق مريحة ومسلية.

الحزم مول: تجربة تفيض بالرقيّ، حيث بُني المول على الطراز الإيطالي، ويتميز بممشى مركزي تحيط به المحلات والمقاهي والمطاعم، ويُعد الوجهة المفضلة للسكان المحليين. ويُجسد هذا المجمّع المترف عالماً من الفخامة، ويحتفي بالطبقية الإيطالية الخالدة والضيافة العربية الراقية على نحوٍ يجمع بين الفنون والثقافة وفن الطهي. للاستراحة من التجول في متاجر الحزم، انطلق إلى مركز الحزم الثقافي؛ حيث يضم مكتبةً فخمة تحتوي على خزائن مكتبية منمّقة بألواح خشبية إلى جانب التفاصيل الذهبية، وكتب الأدب الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم باللغتين الإنجليزية والعربية.

المرقاب مول: يقع المرقاب مول في قلب أكثر المناطق السكنية والتجارية شهرةً في الدوحة. بواجهة ساحرة مع تصميمه الداخلي؛ حيث يستقبل الزوار عند دخولهم بنافورة موسيقية كبيرة هي الأولى من نوعها في قطر. وبدايةً من الساعة 10 صباحاً يومياً، يمكن للمتسوقين الاستمتاع بالأغاني والعروض الرائعة أثناء تجولهم في المول.

متحف قطر الوطني: إن كنت من عشاق الثقافة والفن، يمكنك زيارة متحف قطر الوطني الذي تتميز واجهته المدهشة بأقراص منحنية متشابكة. وهو مستوحى من تاريخ البلاد وطبيعتها الجيولوجية، ومن التكوينات الكريستالية المعدنية الطبيعية والمعروفة باسم «وردة الصحراء».

ولا تظهر وردة الصحراء إلا في المناطق الساحلية القاحلة، وهي عبارة عن هيكل معماري طبيعي نشأ من خلال تفاعل الرياح ورذاذ البحر والرمال عبر آلاف السنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا