بار ليف يصادق على تعيينات بالشرطة أوعز بن غفير بتجميدها

0 6٬956

صادق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، على قرار المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، بتعيين ضابطين، وذلك بعد أن أوعز رئيس حزب “عوتسما يهوديت” الفاشي إيتمار بن غفير، المرشح لتولي المنصب الوزاري في الحكومة المقبلة، لشبتاي بتجميد قرار التعيين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم، الأربعاء، أن بار ليف وقّع أمس على تعيين الكولونيل باراك مردخاي قائدا للشرطة في منطقة الضفة الغربية، وترقيته إلى رتبة بريغادير. وأبلغ مكتب بار ليف الشرطة أن الوزير وقّع على كافة التعيينات والترقيات التي قدمتها الشرطة، وأن مراسم الترقيات والتعيينات ستجري غدا.

وفي هذه الأثناء، جمّد شبتاي تعيين مساعده، الكولونيل روعي فالدمان، قائدا للشرطة في منطقة الساحل الجنوبي إلى حين تولي بن غفير المنصب الوزاري. ويذكر أنه سيتم تغيير اسم الوزارة من الأمن الداخلي إلى الأمن القومي.

وقال ضباط في قيادة الشرطة إنهم تم التوجه إلى بار ليف بطلب تأجيل المصادقة على التعيينات الجديد إلى حين بدء ولاية الوزير الجديد، لكنه رفض وصادق على التعيينات.

ونقلت الصحيفة عن الضباط قولهم إن “هذا يضع الشرطة بين المطرقة والسندان ويخلق أجواء عكرة داخل الجهاز. وبعد توقيع الوزير ليس بالإمكان تأجيل التعيينات والترقيات. وتوجد هنا حرب بين بن غفير وبار ليف”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا