انطلاق الحملة الانتخابية لبلدية عكا المشاركة في انتخابات البلدية

0 4٬262

في لقائه بالصحافة العربية يوم الاربعاء 21/12/2022، أعلن السيد يوسف طنطوري رئيس قائمة تجمعنا في مقر قائمة عكا تجمعنا في مدينة عكا عن انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية 2023 وبرنامجها السياسي . 
في بداية المؤتمر تكلم السيد يوسف طنطوري ولمدة 30 دقيقه حول مجمل القضايا ذات الصلة بالأوضاع المحيطة بالانتخابات البلدية في عكا لعام 2023، ثم فتح المجال لأسئلة الصحفيين. في كلمته التوضيحية ناشد يوسف طنطوري المصوت العربي في عكا بممارسة حقه القانوني والتصويت لقائمة عكا تجمعنا .

وقال يوسف طنطوري :”بعد اقل من سنة بقليل ستخرجون الى صناديق الاقتراع في الانتخابات لبلدية عكا لدورة 2023، والتي ستحددون فيها مصير مجتمعنا العربي العكي للسنوات الخمس القادمة…

أدعوكم منذ الآن للتفكير جيدا تمهيدا لاتخاذ القرار الصحيح في مرحلة تعتبر مصيرية في حياة مجتمعنا العكي..

أدعوكم للنظر من حولكم، فماذا عساكم تجدون؟! معاناة… بؤس… قلق… ضياع… غياب للأمن الشخصي والجماعي… معاناة في كل مجالات الحياة: السكن، مستويات الفقر، ضعف في الاقتصاد والتجارة، خلل في الأوضاع الاجتماعية، فراغ يهدد شبابنا والذين هم امل المستقبل، نقص خطير في المؤسسات التعليمية، عنف وجريمة… مصادرةٌ للأوقاف وتغيير لهوية المدينة العربية… تضييقٌ على الناس بكل الطرق لدفعهم للهجرة الى خارج المدينة من أجل أن تخلو للغرباء״

كما وناشد يوسف طنطوري اهالي عكا قائلاً : وبالرغم من كل الازمات المتراكمة عبر السنين، الا أن أجمل ما في مدينتنا هو انتَ وانتِ.. أنتم جميعا أهلنا واحبتنا.. أنتم أجمل ما في هذه المدينة.. أنتم الأمل الذي لن ينسحب من فضائنا، والضوء الذي لن ينطفئ من حياتنا..ما دمتم:

– متوكلين على ربكم،

– واثقين في حقكم،

– مؤمنين بأهدافكم،

– مصممين على الانتصار على كل أسباب اليأس والإحباط،

– عاقدين العزم على بلوغ الغاية في الحفاظ على وجودنا في مدينتنا، والحافظ على هويتنا الدينية والوطنية، والعمل على انتزاع حقوقنا كاملة غير منقوصة،

فنحن بإذن الله معكم، وبدعمكم في الانتخابات البلدية القادمة سنصل جميعا الى شاطئ الأمان… بدعمكم لقائمتنا “عكا تجمعنا” سَنُغَيِّرُ معا واقعنا، وسنسير نحو المستقبل بخطوات ثابتة لننقل مدينتنا الى عهد جديد.

ثم وضّح السيد طنطوري اهمية هذه الانتخابات بقوله : على الصعيد السياسي المحلي: تفاقم العنصرية المتجسد في تزايد ظاهر العنف ضد المجتمع العربي العكي، سن التشريعات والقوانين الأكثر عنصرية في تاريخ إسرائيل، تشدد السياسات الحكومية واستمرار إهمالها للاحتياجات الحقيقية لمجتمعنا العربي العكي في كل مجالات الحياة وبالذات في مجال الميزانيات، وقد جاء تقرير مفتش الدولة كأكبر دليل على صدق اقوالنا.

واسهب السيد طنطوري :” على الصعيد الاقتصادي والمدني: تفاقم الأوضاع الاقتصادية – الاجتماعية في مجتمعنا العربي عموما والعكي خصوصا، وارتفاع نسب البطالة والفقر باطراد لغياب المناطق الصناعية والتجارية، وعدم متناولية العمل وَفُرَصِهِ للرجال والنساء والشباب في المجتمع العربي العكي، ناهيك عن اغلاق الكثير من المحال التجارية في مدينة عكا بسبب سوء الوضع الاقتصادي والتجاري في المدينة على المستوى الاجتماعي العكي: زيادة الأزمات الاجتماعية كالعنف، وجرائم القتل وضعف تأثير المرجعيات الدينية والوطنية والقومية. دور الأسرة .

هذا وتطرق السيد يوسف طنطوري لموضوع دعم قائمة عكا تجمعنا لأنها الأكثر تمثيلا لهموم الناس، والأكثر التصاقا بقضايا الجماهير العكية، والأقوى تعبيرا عن آلامهم وآمالهم، وتحقيق التغيير الجذري في كل مجالات حياتكم الاجتماعية والاقتصادية، وفي مجال الاسكان والتربية والتعليم، التي تعاني من شبه انهيار يحتاج منا جميعا الى عملية انقاذ سريعة قبل فوات الاوان…. وقال يجب انقاذ عكا مما تعاني منه على مدى عقود طويلة زادت فيها الازمات، وتراجعت فيها الخدمات، وتعمقت فيها العنصرية ضد مجتمعنا العربي في مدينة الجزار، تحت سمع وبصر من تصدروا المشهد السياسي لفترة طويلة، لكنهم كانوا على الدوام جزءا من المشكلة ولم يكونوا يوما جزءا من الحل.

وقدم السيد يوسف طنطوري رئيس قائمة “عكا تجمعنا ” شرحاً عن برنامج القائمة السياسي والذي يتكون من 10 بنود هامة وهم التربية والتعليم والمدارس والرياضة في عكا، الاقتصاد والتجارة, الميزانيات, . تعيين الموظفين العرب في البلدية وغيرها, الخارطة الهيكلية لمدينة عكا, . العقارات والمؤسسات والنوادي, ضرائب الارنونا, الإسكان.

في ختام كلمة السيد يوسف طنطوري أتيحت الفرصة لأسئلة الصحفيين فتطرق طنطوري في اجاباته بكل وضوح عن امله ورغبته ان يزداد العرب تمثيلا في بلدية عكا حتى نحقق اكبر عدد من الانجازات والحقوق كما دعا طنطوري في ختام المؤتمر الى الالتفاف حول قائمة عكا تجمعنا إن دعمكم والتفافكم ‏حولي وحول قائمة “عكا تجمعنا” ‏سيفتح الطريق – ان شاء الله – من اجل احداث التغيير المطلوب من أجل رفعة مدينتنا عكا…

حفظ الله عكا واهلها من كل سوء….

معا وسويا من اجل عكا وطنا تطيب فيها الحياة..

قائمة عكا تجمعنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا