انتهاء المشاورات مع رئيس الدولة حيال التوصية على شخصية لتشكيل الحكومة

تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي
0 7٬099

انتهت في مقر رؤساء اسرائيل المشاورات التي يجريها رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ مع ممثلي الاحزاب حيال التوصية على شخصية سياسية لتكليفها بتشكيل الحكومة. وخلال اجتماعه مع نواب من تحالف الجبهة والعربية للتغيير انتقد هرتسوغ تصريح عضو الكنيست عايدة توما سليمان الداعم للإرهابيين قائلا إنه غير مقبول. واضاف مخاطبًا اياها انها ابدت الدعم لإرهابيين سفلة في اوج الحملة الانتخابية.  من جانبها ردت توما سليمان انها لا تعتقد ان ما قالته كان مبالغا فيه. وقرر هذا التحالف عدم التوصية على اية شخصية. ومن المتوقع ان يسلم رئيس الدولة كتاب التفويض لتشكيل الحكومة إلى رئيس الليكود بنيامين نتنياهو بعد غد الاحد بعد ان حصل على توصية اربعة وستين نائبًا.

أوريت سْتروك: انتُخِبْنا لنُنفذ ما وعدنا به من فرض السيادة، والحوكمة والاستيطان

وفي سياق متصل قالت عضو الكنيست عن الصهيونية الدينية أوريت سْتروك اننا انتُخِبْنا لنُنفذ ما وعدنا به من فرض السيادة، والحوكمة والاستيطان، وهي كلمات ترددت كثيرا في حملتنا الانتخابية. واكدت في تدوينة على الفيسبوك انه ما من مبرر لئلا نقوم بذلك.

وباشر سكان النقطة الاستيطانية المخلاة افياتار بالاستعدادات للعودة اليها وبنائها من جديد. وفي حديث مع صحيفة اسرائيل هايوم قال المنظمون اننا سوف نتلقى دعما من الائتلاف الحكومي المستقبلي.

رئيس الدولة السابق يصف الوضع السياسي في البلاد بالخطير

وبدوره تطرق رئيس الدولة السابق رؤوفين رفلين الى نتائج الانتخابات وقال ان الوضع السياسي في اسرائيل خطير. وأكد في الوقت نفسه خلال مؤتمر في نيو يورك الليلة الماضية انه لا يخشى من انشقاق وشرخ في الشعب عقب حكومة اليمين المرتقبة.  وشدد رفلين على ضرورة الحفاظ على حقوق جميع المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا