اليوم : مسيرة الميلاد التقليدية الـ 39 في مدينة الناصرة

0 7٬474

سيتم اغلاق شارع بولس السادس والشوارع المحاذية له ابتداءً من الساعة 11:00 ولغاية الساعة 20:00 من المفضل عدم استعمال السيارات في هذه الاوقات

أنهت جمعية الموكب الناصرة استعداداتها الأخيرة لمسيرة الميلاد التاسعة والثلاثين التي تقوم بتنظيمها بالتعاون مع بلدية الناصرة وشرطة المدينة، إذ ستبدأ المسيرة يوم السبت 24.12 الساعة الثالثة بعد الظهر من مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب إلى شارع بولس السادس، وتنتهي في منطقة الكنائس. سيشارك في المسيرة اصحاب السيادة المطارنة، رجال الدين، ورئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وسرايا الكشاف، المدارس الأهلية، النوادي ومؤسسات المدينة وجمع غفير من أهالي المدينة وضيوفها، وسيرافقها عدد كبير من السيارات المزينة والبالونات وبمشاركة رمز العيد بابا نويل.

وكانت الجمعية قد عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات المشاركة في المسيرة، بلدية الناصرة وشرطة الناصرة لمراجعة التفاصيل النهائية للمسيرة والتنسيق بين جميع العاملين والمشاركين فيها من أجل ضمان نجاحها ومشاركة أكبر عدد من الجمهور فيها.

تقام المسيرة احتفالًا بميلاد السيد المسيح، وترمز إلى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل ألفي عام من مدينة البشارة الناصرة إلى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد. تحمل المسيرة شعار مسيرة السلام والتآخي بهدف نقل رسالة تعايش، تآخي واحترام متبادل بين المشاركين وكل الجمهور. تنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس، تلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قبل أصحاب السيادة المطارنة وسعادة رئيس بلدية الناصرة، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة مشكورة.

من المتوقع وصول عشرات آلاف الزائرين لمشاهدة المسيرة، وستقوم بلدية الناصرة بالتعاون مع شرطة المدينة بتنظيم حركة السير وتخصيص مواقف سيارات في مداخل المدينة، بالإضافة إلى وضع الحواجز في مسار المسيرة في شارع بولس السادس والشوارع المحاذية له، حيث سيتم إغلاقها أمام حركة السير ابتداءً من الساعة 11:00 وحتى الساعة 20:00، ومن المفضل عدم استعمال السيارات في هذه الاوقات.

ندعو الجمهور الكريم للمشاركة في هذه المسيرة التي تعبر عن وحدة هذه المدينة بكل فئاتها وحاراتها، وتدعو المحلات التجارية لتزيين واجهاتها احتفالاً بالعيد.

تتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وكل عام وأنتم بخير

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

جهوزيّة الشّرطة لمسيرة عيد الميلاد في مدينة الناصرة

يوم السبت 24/12 ستقام مسيرة عيد الميلاد في مدينة الناصرة بين الساعة 11:00 صباحًا حتّى الساعة 21:00 مساءًا

مسار الموكب: شيكون هبوعليم، تمثال السيدة ماريا، مفترق ديانا حتى باولوس وتنتهي عند ساحة المدينة.

حسب مسار الموكب سيتمّ إغلاق الشوارع التالية أمام حركة السير:

▪️شارع باولوس السّادس في الناصرة مقطع الطريق بين “همشبير” حتى مفترق “هبريئوت” الصحة بين الساعة 11:00 – 21:00.
▪️حيّ هبوعليم عبر مفترق ديانا حتّى ساحة المدينة، شهاب الدين مفترق همشبير ومحور البنوك بين الساعة 11:00 صباحًا حتّى 21:00 مساءً.
▪ شارع توفيق زياد حتّى ميدان الجليل محور الكراجات “هموسخيم” بين الساعات 11:00 – 21:00 مساءًا.

سيتمّ فتح بعض الحواجز أمام حركة المرور تدريجياً بعد انتهاء المسيرة.

يُتوقع الكثير من الزوار وسيُشعر بالازدحام المروريّ في جميع مناطق الناصرة ومحيطها، خاصة بين الساعة 10:00 صباحًا والساعة 22:00 مساءًا. تمّ نشر العديد من أفراد الشرطة في المدينة وعلى الطرق المؤدية إليها، مع التركيز على الطريق رقم 60 باتجاه الناصرة والطريق 75 الالتفافي للناصرة. حسب الاختنقات المرورية، سيقوم أفراد الشرطة بتوجيه السيارات إلى طرق بديلة.

نناشد جمهور الزائرين التحلي بالصبر

تجهزت شرطة إسرائيل في وقت مبكر وانتشرت بقوات متزايدة في مدينة الناصرة القديمة وعند المفترقات المؤدية إلى المدينة، بهدف السماح للمحتفلين الاستمتاع بأحداث الأعياد، ولضمان أمن وسلامة المشاركين، للحفاظ على النظام العام وتوجيه حركة المرور مع التركيز على الأماكن التي يتوقع فيها الازدحام المروري.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا