النقب: مطاردة بوليسية واعتقال 5 مشتبهين بخطف شخص

0 9٬149
play-rounded-fill

play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

سمح للنشر: في الساعات الأخيرة، قام أفراد شرطة لواء الجنوب بمطاردة 5 مشتبهين وإلقاء القبض عليهم بشبهة اختطاف رجل يبلغ من العمر 22 عامًا

تلقى مركز الطوارئ 100 لشرطة إسرائيل، بلاغ حول قيام عدد من المشتبهين، بإختطاف رجل من شرقي أورشليم القدس حيث وردت شكوك لنجوم خطر حقيقي على حياته.

فور تلقي البلاغ، أجرى قائد مديرية شرطة إيلات العقيد موشيه بينتشي تقييماً للوضع، وفي الوقت نفسه شرعت شرطة مديرية إيلات في تحديد مكان المخطوف، كون المخطوف يعيش في مدينة إيلات. كجزء من جهود التحقيق والاستخبارات، تم تفعيل وسائل تكنولوجية ووحدات خاصة من أجل تحديد مكان المخطوف بأسرع وقت ممكن وإنهاء الحادث دون وقوع إصابات.

كما ذُكر، بفضل نشاط مدمج لمراكز الشرطة في اللواء ، تمكن افراد شرطة لواء الجنوب بما فيهم من وحدة يوآف ومركز شرطة عرعرة النقب، قبل قليل، من تحديد موقع المركبة التي اشتبه أن المخطوف كان محتجزًا فيها في منطقة أبو تلول في منطقة النقب.

مع تحديد موقع المركبة التي استقلها المشتبهون، ومركبةأخرى متورطة في الحادثة، تم نصب حواجز على الطرق وقام افراد الشرطة بمطاردة المشتبهين، حيث صدم خلالها المشتبهون مركبة شرطة وتسببوا بإصابة شرطيين بإصابات طفيفة (تمت إحالتهما لتلقي العلاج الطبي). أدت الاستعدادات المهنية والنشر الميداني إلى توقيف المركبتين المشتبهتين في منطقة ترابية في منطقة التجمعات السكنية البدوية، عندما انقلبت إحدى المركبات (دون وقوع إصابات) وتوقفت المركبة الأخرى. تم خلال النشاط إنقاذ المخطوف المصاب بالكدمات وإلقاء القبض على 5 مشتبهين لتورطهم في عملية الاختطاف.

هذا وأظهر تحقيق أولي أن المخطوف احتجز لعدة ساعات للمطالبة بفدية بسبب دين مالي ونشاط إجرامي تورط فيه المشتبه بهم.

مرفقة صور من مكان إلقاء القبض على المشتبهين وتوثيق أقوال المقدم موشيه كرادي نائب قائد شرطة مديرية إيلات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا