الناصرة: الزكاة المحلية ولجنة الطلاب توزعان منحًا دراسية بمبلغ نص مليون شيكل

0 7٬269

وزَّعت لجنة الزكاة المحلية في الناصرة، وبالتعاون مع لجنة الطلاب ومركز ابن كثير لتحفيظ القرآن الكريم، منحًا دراسية بمبلغ 500 ألف شيكل على نحو 150 طالبًا وطالبة جامعيين من مدينة الناصرة.

ونُظِّم، في مركز ابن سينا في الحي الشرقي بالناصرة، مساء السبت، احتفال خاص في الذكرى الثانية لوفاة المرحوم الشيخ خالد نعمة أبو أحمد (أبو الوليد) الذي توفاه الله يوم 14/1/2021، ودعمًا لمسيرة التعليم الأكاديمي. ووفاء لذكرى المرحوميْن هشام أبو نصرة وسهيل صوالحة، وهما من أصحاب البصمات البارزة في مسيرة العمل الدعوي والخيري في مدينة الناصرة.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشاب محمد عز الدين الحمصي، وتولى العرافة الأستاذ علي الحاج الذي حيّا الطلاب والطالبات وذويهم والضيوف على تلبية الدعوة والمشاركة في الحفل. فيما قدّم الشيخ إسماعيل سلطي، إمام مسجد الرحمن، فقرة من النشيد والمدائح النبوية.

ويذكر في السياق، أن الشيخ إسماعيل سلطي، إمام مسجد الرحمن في مدينة الناصرة، ساهم بتقديم مبلغ كبير للجنة الزكاة لدعم مسيرة التعليم الأكاديمي.

وقدّم الشيخ إيهاب خليل، رئيس لجنة الطلاب، محاضرة قيّمة بعنوان “علماؤنا الذين نفخر بهم”، تحدث فيها عن العديد من نماذج العلماء المسلمين الذين قدموا الخير الكثير للبشرية في كافة مجالات العلوم الدينية والدنيوية.

وفي سياق ذلك، حثّ الشيخ خليل الطلاب الجامعيين على التخصص في علوم الحضارة الإسلامية والتاريخ الإسلامي لما له من أهمية كبيرة.

وكانت الكلمة الرئيسية في الاحتفال للشيخ فارس عابد، رئيس لجنة الزكاة، الذي أعلن أمام الحضور أن لجنة الزكاة المحلية في الناصرة ولجنة الطلاب الجامعيين ستوزع في الحفل منحًا دراسية بمبلغ 500 ألف شيكل على نحو 150 طالبًا جامعيًا من مدينة الناصرة.

وتقدم بالشكر لكل من ساهم وقدم لإنجاح هذا المشروع سواء لجنة الزكاة في الناصرة، أو الإخوة الذين أنفقوا، ولكل من قدم وساهم وأعطى وهم كثر وتصدق عن نفسه وعن روح أمواته.

وأكّد الشيخ عابد أن “لجنة الزكاة ما كانت لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم لولا توفيق الله أولا، ومن ثم الجهد الجماعي والمشترك لأعضاء اللجنة والمندوبين في كافة أحياء مدينة الناصرة، ولثقة الناس الكبيرة في اللجنة والقائمين عليه، وكذلك لكوكبة من الاخوة الذين قدموا الكثير من التفاني والتضحيات عبر مسيرة عمرها أكثر من 40 عاما، ومنهم من رحل عن الدنيا وتوزع المنح هذا العام وفاء لذكراهم”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا