المصادقة على التعليم المجاني حتى 3 سنوات ، تجميد الأسعار ، قانون التحريض على العنصرية

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 7٬944

قدمت الى سكرتارية الكنيست قبل ظهر اليوم جميع الاتفاقات الائتلافية لحكومة بنيامين نتنياهو السادسة، وتأتي هذه الخطوة تقيدا بالقانون الذي يقضي بطرح جميع الاتفاقات على طاولة المجلس التشريعي اربعا وعشرين ساعة قبل اداء الحكومة الجديدة تصريح الولاء غدا.

كما نشرت الخطوط العريضة لهذه لحكومة، وتعهدت جميع الكتل البرلمانية بموجبها بدعم فقرة التغلب وجعل مناصب المستشارين القضائيين في مختلف الدوائر الحكومية وظائف ولاء للوزير، كما تتضمن الخطوط العريضة تجميد اسعار الكهرباء والمياه وضريبة البلدية (الارنونا) خلال العام القريب، واتباع نظام التعليم المجاني للاطفال ورفع اجور الجنود بعشرين بالمائة والغاء الضريبة المفروضة على الادوات الاحادية الاستعمال.

وقد افيد بان الاتفاق الائتلافي بين الليكود وهتسيونوت هدتيت يتضمن موافقة على اقرار مشروع قانون يجيز سحب المواطنة او مكانة مقيم من ارهابي وابعاده عن إسرائيل، وينص مشروع القانون على انه يمكن ابعاد مواطن اسرائيلي او شخص من شرقي اورشليم القدس الى مناطق السلطة الفلسطينية – اذا ما ارتكب عملية ارهابية وحصل من السلطة على ايراد مالي مقابل ذلك وبسبب قضائه محكومية في السجن.

كما صادقت الكنيست بالقراتين الثانية والثالثة ظهر اليوم، على مشروع قانون تعديل انظمة الشرطة الذي ينص على توسيع صلاحية وزير الامن الوطني العتيد ايتمار بن غفير واخضاع جهاز الشرطة لسلطته.

ويتولى النائب امير اوحانا رئاسة الكنيست فيما سيعين النائب اوفير كاتس رئيسا للائتلاف الحكومي، هذا ما قررته كتلة الليكود البرلمانية اليوم خلال جلسة مقتضبة لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا