المسيحيون في الجيش الاسرائيلي ( ع.ع)

0 4٬763

يخدم في جيش الإسرائيلي كل من اليهود, الدروز والمسلمين وأبناء الطائفة المسيحية جنبا الى جنب مع إخوانهم اليهود وأبناء الطوائف الأخرى. أبناء الطائفة المسيحية يخدمون في جيش الدفاع بتطوع كامل وهم ليسوا مجبرين على الخدمة وانما انتمائهم لوطنهم إسرائيل يجعلهم يختارون هذا السلك.

في هذه الأيام وبمناسبة الأعياد المجيدة يقوم جيش الدفاع باعطاء كامل الحقوق لابناء الطائفة المسيحية من اجازات ليحتفلوا مع عائلاتهم.

اليكم بعض المعايدات من بعض الضباط والجنود المسيحيين في جيش الدفاع

المقدم إيهاب شليان, قائد الكتيبة “سنير” 366 من نوف هچليل. “أتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة جيدة. لجميع مواطني دولة إسرائيل – عام أمن وصحة وازدهار ونجاح, تنفسوا عميقا للاحتفال في هذه الأعياد ولبدايات جديدة ممتعة…نحن هنا في جيش الدفاع نعمل كمل ما بوسعنا للحفاظ على امن وسلامة المواطنين في الدولة” 

 

الرائد ادهم جندور, قائد سرية في سلااح التكنولوجيا, من قرية الرامة

“أتمنى لكل الطائفة المسيحية ميلادا مجيدا وسنة جديدة سعيدة! ان شاء الله سيكون هذا العيد يحتضن الوحدة الإنسانية بين جميع الطائفات والأخوة والصداقة واحترام الآخرين” 

 

ضابطة صف جنيفر جوزين من قرية معليا – ضابطة معابر في بيت لحم “أتمنى لكل عائلتي في جيش الدفاع, للطائفة المسيحية في كل العالم, سكان دولة إسرائيل ولكل الجيران في الشرق الأوسط, سنة جيدة ومتفوقة, سنة مليئة بالحب, سلام وبعيدة عن الإرهاب” 

 

الرقيب أول لمار بصل من كفر ياسيفتخدم في جسر اللنبي

لما تتمنى لجميع جنود جيش الدفاع من الطائفة المسيحية “عيد مجيد، سنة سعيدة، سنة سلام واطمئنان وكل عام وشعب اسرائيل بألف خير”

مرحباً بالجميع، أنا إلياس أشقر جندي في جيش الدفاع (رتبة: رقيب) ومنصبي هو قائد مبتدئين في وحدة ماجال. ولدت في فسّوطه, قرية مسيحية في شمالي البلاد. 

بمناسبة عيد الميلاد والعام الجديد، أود أن أتمنى لكم سنة جديدة مليئة بالنجاح, بالصحة بالأمان وبالسعادة في وطننا الحبيب, لنا ولعائلاتنا وجنودنا الأحباء. في بلدنا سلام بين جميع الثقافات والأديان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا