المركز الطبي تسافون (بوريا) يجتاز بجدارة فحوصات الجودة والأمان لمنظمة JCI كمركز أكاديمي

0 6٬842

أنهى مؤخرا المركز الطبي تسافون (بوريا) فحوصات الجودة والأمان الذي تجريه منظمة JOINT COMMISSION العالمية المؤهلة بإجراء الفحوصات والاختبارات للجودة والامان لتقييم المؤسسات التي تقدم الخدمات الصحية. وقد حصل المركز الطبي تسافون (بوريا) وكافة العاملين فيه على درجة امتياز في هذه الفحوصات للمرة الرابعة.

ويعتبر استيفاء مواصفات هذه المنظمة اعترافا بالمركز الطبي كمركز مؤهل في الجودة والأمان للمتعالجين وأبناء عائلاتهم. ويدور الحديث عن درجة تأهيل من الدرجات الريادية في العالم للجودة والأمان بين المراكز الطبية والمستشفيات. وتم منح هذه الدرجة للمركز الطبي بعد ان تم فحص ما يقارب 1200 مقياس من 16 من المجالات الرئيسية ومنها: أمان العلاج الدوائي، منع التلوثات، التواصل بين الطواقم، إدارة أمور القوى البشرية وغيرها. ويضع هذا النجاح المركز الطبي بوريا في الصف الأول بين المستشفيات الأكثر مهنية في العالم، التي تستوفي المستوى الأعلى للجودة والأمان.

يُذكر انه خلال الفحص الثاني الذي خضع له المركز الطبي تسافون (بوريا) عام 2016 فقد تميز آنذاك بعد ان استوفى شروط الجودة والأمان كمركز الطبي الوحيد في الشمال وحصل على تأهيل كمركز طبي أكاديمي بتميز.

وقال الدكتور إيريز أون، مدير المركز الطبي: “نحن فخورون للغاية، ونتائج الاختبار مذهلة بكل المقاييس. بالإضافة إلى لهذه النتائج، تلقينا ردود فعل استثنائية من الزوار حول المركز الطبي والتفاني والعناية والتصميم ليكون الأفضل. هذا التأهيل والاعتراف هو ثمرة عملكم اليومي، وفقًا للمعايير والمقاييس الدولية التي تعتبر مواصفات العلاج. هذا الاعتراف يعتبر بمثابة شهادة على اننا تبنينا ثقافة الجودة طيلة زمن، ونحن نعمل بكافة السبل المتاحة من أجل ضمان امان المتعالجين. إضافة الى ذلك، قمنا بتذويت سيرورة التحسّن التي تشجعنا على الاستمرار في التطوّر الدائم بمجال الجودة والخدمات. الاعتراف هو دليل على أننا تبنينا ثقافة الجودة بمرور الوقت، ونتخذ جميع التدابير المقبولة لسلامة المرضى. كما قمنا بتنفيذ عمليات التحسين التي تشجعنا على المواصلة مجال الجودة والخدمة “.

وقالت نوعا كاسبي مركز الجودة والأمان في المركز الطبي، أنه في إطار هذه الاختبارات، فقد حضر أربعة فاحصين الى المركز الطبي كممثلين عن منظمة JCI الذين واكبوا على مدار الأسبوع جميع مجالات عمل المركز الطبي: من المختبرات وصيانة المباني إلى أقسام العلاج وحتى السجلات الطبية. في كل مرفق من مرافق المركز الطبي، تم التحقق من الالتزام بتنفيذ الإجراءات وتسلسل العمل وتوثيق العمليات الطبية وسلامة المعدات الطبية، بما في ذلك فحص التميز وإدارة المركز الطبي.

وشكرت مديرة التمريض مالكا أمار مادمون الموظفين والعاملين في المركز الطبي وقالت: “أود أن أشكركم على تجندكم. للرؤيا التي تتمتعون بها تجاه احتياجات المرضى والمتعالجين وعلى جودة الرعاية والسلامة التي تقدمونها. وقد أُعجب الفاحصون من قبل المنظمة ايضا بشدة بإدارة التعامل مع كافة الطواقم، كما أبدوا اعجابهم بالجودة، وتفكيركم المتعمق الخطوات وقدرتكم على إدارة مؤشرات الجودة”.

الصور المرفقة تصوير الناطقة بلسان المركز الطبي

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا