المركز الطبي بوريا يحتضن أبناء الجيل الذهبي من مدينة المغار

0 4٬262

عقد المركز الطبي بوريا الأسبوع الماضي، يوم الصحة الأول من نوعه الذي تم تخصيصه لأبناء الجيل الذهبي، وذلك بالتعاون مع بلدية المغار. يأتي انعقاد هذا اليوم تحت اسم “نحتضن الكبار”، حيث تمحور حول 3 مجالات أساسية هامة، أولها اجراء سلسلة استشارات وفحوصات من قبل افراد الطاقم الطبي (محطة لفحص ضغط العيون، فحص السكري، وفحص وظائف الجهاز التنفسي). اما على الصعيد الثاني فقد شمل اليوم الدراسي أيضا تقديم هدايا للمشاركين بتنظيم واشراف د. نهى بدر القائمة بأعمال رئيس بلدية المغار ومختصة التطوير الصحي في البلدة السيدة سامية سعد.

كما شارك في اليوم الصحي أيضا طلاب فرع فنون المخبوزات في ثانوية برانكو فايس بمرافقة مديرة المدرسة ايلا بولك والمعلمة شيرين دياب والمربية يوخي افروموبيتش. ووزع الطلاب المشاركين على الحضور المخبوزات والكعك بمناسبة هذا اليوم.

اما في القسم الثاني من اليوم الصحي فقد اجتمع المشاركون في قاعة المؤتمرات في المركز الطبي، والقت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية وإحدى المنظمات لانعقاد هذا اليوم السيدة عنات روزنبلوم، القت على مسامع الحضور كلمة اشارت فيها الى ان هذا اليوم هو نتاج عمل مشترك وتعاون وثيق ما بين المركز الطبي بوريا، بلدية المغار بإشراف ومبادرة مديرة قسم العلاقات المجتمعية في المركز الطبي مايا تسبان. ومن منطلق الشراكة والحوار والعلاقة الوثيقة، تم توسيع دائرة التعاون ومن خلال جهود مشتركة لد. مهى بدر القائمة بأعمال رئيس بلدية المغار، ومختصة التطوير الصحي في القرية السيدة سامية سعد، تم اخراج هذا اللقاء الى حيز التنفيذ. وكان من بين الشركاء المركزيين لإقامة هذا اللقاء أيضا وحدة “سجولا” التطوعية التي تعمل على اتاحة الحقوق للمواطنين أصحاب الاقدمية من أبناء الجيل الذهبي بإشراف المركزة والعاملة الاجتماعية ليمور كوروتكين.

ورحب مدير المركز الطبي بوريا د. ايريز اون بالحضور حيث أثنى بدوره على التعاون الوثيق مع بلدية المغار ، وقال:” نحن نعتبر مركزا طبيا للمجتمع وبصفتنا هذه، سنواصل المبادرة لإقامة النشاطات والفعاليات للتطوير الصحي لأفراد المجتمع. أرحب بتعميق العلاقات مع بلدية المغار واشكر بهذا د. نهى بدر على هذه المبادرة المباركة. في النهاية بودي ان أقدم الشكر والامتنان لمتطوعي وحدة “سجولا” ولكافة المتطوعين في المركز الطبي بوريا لعملهم المثمر والمبارك طيلة أيام السنة”.

بدورها قالت د. نهى بدر القائمة بأعمال رئيس بلدية المغار:” ان المركز الطبي بوريا يعتبر بيتنا لنا اذ اننا بالفعل نشعر انه كذلك. معا ويدا بيد سنعمل من اجل المبادرة لإقامة مشاريع وبرامج عديدة أخرى لتحقيق الهدف المشترك لنا ألا وهو التطوير الصحي للمواطنين”.

اما مديرة قسم الصحة في وزارة المساواة الاجتماعية زوهارا كوهين فأثنت بدورها على دور وحدة “سجولا” للمتطوعين من اجل الاتاحة لحقوق كبار السن والمواطنين ذات الاقدمية، هذه الوحدة التي تعمل في المركز الطبي بوريا منذ سنوات. حيث يتطوع في هذه الوحدة ما يقارب 27 متطوعا، 8 منهم من أبناء المجتمع العربي.

كما تحدث متطوعا وحدة “سجولا” عاطف سليمان من عيلبون الذي يبلغ من العمر 71 عاما، وشارونا شاؤول ابنة 62 عاما، تحدثا عن العمل التطوعي الذي يمارساه في المركز الطبي بوريا.

وتخلل البرنامج أيضا فقرة فنية غنائية وعزف قدمتها الجوقة التابعة لبلدية المغار بقيادة ورد موسى. حيث تم اختتام اليوم الصحي بمحاضرة القاها د. نزار حوراني مدير قسم الجلطة الدماغية في المركز الطبي ود. مها عليان حول الاشارات التي من الممكن ان تدل الى احتمال حدوث الجلطة الدماغية.

ولخصت اعمال هذا اليوم الصحي السيدة مايا تسبان الناطقة بلسان المركز الطبي بوريا ومديرة قسم العلاقات المجتمعية وقالت:” ان اليوم الصحي الذي بادرنا الى اقامته لأبناء الجيل الذهبي بالتعاون مع بلدية المغار يعتبر بمثابة تجسيد للطريق المشترك الذي من خلاله نحقق رؤيتنا. التزامنا تجاه المجتمع يتمثل أيضا من خلال نشاطنا من أجل تطوير الصحة ورفع الوعي تجاه سبل الوقاية بين افراد المجتمع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا