المركز الطبي بوريا :انخفاض عدد شكاوى جمهور المتعالجين بحوالي 50% خلال 3 سنوات

الصورة المرفقة تصوير المركز الطبي بوريا
0 4٬681

في إطار الرؤيا التي وضعها المركز الطبي بوريا نصب اعينه في ان يكون الاختيار الأفضل وان يكون مركزا طبيا رياديا في تقديم العلاج الطبي الأفضل، أقيمت قبل 3 سنوات وحدات الخدمة في المركز الطبي، ليتمحور عملها في جودة الخدمات التي يتلقاها جمهور المتعالجين في المركز الطبي وتطوير وغرس ثقافة تنظيمية عصرية مبتكرة في عالم الخدمة، مع استخدام أحدث التقنيات المتقدمة كوسيلة لتحسين الخدمة وتوفير تجربة علاجية ممتازة للمرضى.

وقالت ميخال بيليا مديرة وحدة الخدمة حول عملية التغيير المتعلقة بتقديم الخدمة في المركز الطبي:” من المعروف اليوم أن التجربة العلاجية الأمثل بالنسبة للمرضى هي جزء لا يتجزأ من مقياس جودة العلاج الطبي. هذه تجربة تتكون، من الدعم والاحترام، وإمكانية الوصول إلى المعلومات، ومشاركة المريض مع الاخذ بعين الاعتبار البيئة المحيطة به. ان وحدة الخدمة تعتبر بمثابة “صوت المتعالِج” بالنسبة لإدارة المركز الطبي فيما يتعلق باتخاذ القرارات، كما انها تعتبر عامل مهني لمرافقة الأقسام الطبية المختلفة في المركز الطبي لتحسين تجربة تقديم الخدمة”.

“الاصغاء لجمهور المتعالجين ومرافقيهم”

وعن اهم الطرق لتحسين الخدمة واجراء التغييرات في المركز الطبي قالت بيليا:” اتخذنا سلسلة من الإجراءات والعمليات التي أدت إلى التغيير. أولا أقمنا وحدة رياديي الخدمة، حيث قمنا بتوظيف وتدريب 15 متطوعًا لمهمة قيادة الخدمة في الأقسام المختلفة. حيث يعمل هؤلاء على تحسين الخدمة في القسم، بما في ذلك اجراء المحادثات أثناء وبعد خروج المتعالجين، وتحليل الاستطلاعات وكذلك المبادرة والمشاركة الفعالة في مشاريع لتحسين الخدمة. يعمل بعض المتطوعين كمديرين فعليين في مؤسسات تجارية كبيرة ويساهمون بخبرتهم في مجال تذويت الخدمة وتجربة العلاج”.

“تسخير التكنولوجيا الحديثة لتنجيع الخدمات”

وعن الطرق الأخرى التي يسعى المركز الطبي من خلالها لتحسين الخدمات في الأقسام الطبية المختلفة اشارت بيليا:” لقد طورنا أدوات رقمية تُتيح لنا معرفة رأي مرضانا عن المركز الطبي بنفس الوقت. بالإضافة إلى استبيانات مدى الرضا من الخدمة، هذه الاستبيانات التي يتم إرسالها من خلال رسالة نصية للمتعالجين بعد الخروج من القسم، يتلقى مرضانا رسالة نصية قصيرة تحتوي على مسح رقمي، يتم إرساله يوميًا طوال فترة مكوثه في المستشفى، حيث تصل الإجابات مباشرة الى إدارة القسم وتعتبر قناة تواصل هامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا