المخابرات الإسرائيلية تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة

Israeli security forces take up positions during clashes with Palestinian protesters following the funeral of Mufid Khalil in the West Bank village of Beit Ummar, near Hebron, Tuesday, Nov. 29, 2022. Khalil was killed by Israeli fire in the occupied West Bank, the Palestinian Health Ministry said Tuesday. The Israeli military said soldiers shot at Palestinians who hurled rocks and improvised explosive devices and shot at the troops. (AP Photo/Mahmoud Illean)
0 4٬725

حذرت اجهزة المخابرات الإسرائيلية، من حالة عدم الاستقرار في مناطق الضفة الغربية.

وقال “عميت ساعر” رئيس قسم الأبحاث في المخابرات الإسرائيلية “إن الاستقرار الأمني مع مرور الوقت يتم تقويضه، وهناك ضعف واضح في ذلك”، مشيرًا إلى “أنه لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين”.
وأشار الى ان انتشار المقاومين وظهورهم أدى لقفزة ثلاثة أضعاف هذا العام في عدد الاشتباكات عما ما قبله من العامين الماضيين”.
وأضاف: “أكثر ما يضايقنا هو مئات الشبان الذين يرشقون قوات جيش الاحتلال بالحجارة كل ليلة تقريبًا، حتى أكثر من المقاومين الذين يطلقون النار على الجنود بسبب الغضب الذي يعبرون عنه”.
وأشار إلى “الواقع المستقر في قطاع غزة أكثر من ذي قبل، معتبرًا أن إدخال العمال إلى الخط الأخضر ساهم في هذا التغيير الذي جعل حماس تفكر أن لديها ما تخسره في حال فقدان ذلك” بحسب قوله.
واعتبر أن إيران والضفة الغربية هما مصدر التهديد لإسرائيل في العام المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا