الليكود بصدد إلغاء مكانة رئيس الوزراء البديل

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives to the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 6٬169

ينوي الليكود الغاء مكانة رئيس الوزراء البديل، التي بادر اليها الحزب نفسه لإتاحة تشكيل حكومة نتنياهو غانتس قبل سنتين ونصف السنة، وبلور نائبان عن الكتلة مشروع قانون يقضي بإعادة قانون أساس الحكومة الى سابق عهده، وجاء فيه ان تعيين رئيس الوزراء البديل اساء الى ثقة الجمهور والحوكمة وارادة الناخب. وسيطرح مشروع القانون على الكنيست للتصويت عليه، بعد تشكيل الحكومة.

هذا ولا يزال اقطاب الليكود في انتظار قرار رئيس الحزب بنيامين نتنياهو حول توزيع الحقائب والمهام التي بقيت شاغرة. ويحتدم الخلاف داخل حزب يهدوت هاتورا في ظل امكانية ان يُشغل رئيسه يتسحاك غولدكنوف منصب عضو في المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية، وقال زميله موشيه غافني: “ان غولدكنوف وافق على ذلك دون تنسيق معه”. ويذكر ان زعماء الحزب المتشدد دينيا يعتقدون انه من غير اللائق ان يكون من يرفض الخدمة العسكرية عضوا في هذا المجلس، وقرر الحزب عرض المنصب على وزراء اخرين مقابل الحصول على وظيفة أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا