اللد: تخفيض الحكم على الشيخ يوسف الباز بالسجن 16 شهرًا

0 6٬793

قررت المحكمة المركزية في مدينة اللد، يوم الاثنين، قبول الاستئناف الذي قدمه المحامي خالد الزبارقة من طاقم الدفاع عن إمام المسجد العمري في المدينة، والمعروف أيضًا باسم المسجد الكبير، الشيخ يوسف الباز البالغ من العمر 64 عامًا، بتخفيض الحكم ضده.

وجاء تخفيض الحكم في ملف “الاعتداء على يهودي” من 20 شهرُا إلى 16 شهرًا، كما تم إرجاء تنفيذ الحكم ليوم 20 شباط/ فبراير 2023.

وقامت المحكمة العليا الاسرائيلية بالإعلان عن قرارها على جلسة الاستئناف الذي تقدم به طاقم الدفاع عن الشبخ يوسف الباز على اعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية الذي اصدرته المحكمة المركزية في ملف ” التحريض” الذي نسب للشيخ يوسف الباز، إمام المسجد الكبير في اللد. وتعود حيثيات الملف حول الكلمه التي القاها في الندوة السياسية في شهر رمضان المبارك واشاد فيها بدور المرابطين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك ووقوفهم بكل حزم أمام محاولات شرطة الاحتلال تغيير الوضع القائم في الأقصى. وأعتقلت الشرطة الباز في شهر أبريل الماضي، وقررت تمديد إعتقاله حتى إنتهاء الإجراءات القانونية.

حاور الزميل مصطفى شلاعطة في برنامج “يوم جديد” المحامي خالد الزبارقة المترافع عن الشيخ يوسف الباز والمدافع عنه أمام المحاكم الإسرائيلية، لمتابعة تفاصيل أوفى عن القضية، استمعوا للتسجيل..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا