القدس : مصادرة بضائع مهربة وإخفاء ادله الدخل بملايين الشواقل

0 4٬795

 

play-rounded-fill
بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :

شرطة إسرائيل تعقد نشاط مشترك لتطبيف القانون في مدينة القدس بالتعاون مع اجهزة تطبيق القانون الأخرى منها مكاتب ضريبة الدخل ووزارة الزراعة، والنيابة العامة في لواء القدس (القسم المدني)، من خلاله تمت مصادرة بضائع مهربة التي تشكل خطرًا على الصحة العامة وتم جمع أدلة بشأن ارتكاب جرائم اخفاء الدخل بصورة غير قانونية التي تصل إلى ملايين الشواقل، تم إلقاء القبض على مشتبهين من قبل الشرطة.

أثناء نشاط قام به افراد شرطة سريون من مركز شرطة ليف هبيرا للواء اورشليم القدس بالتعاون مع موظفين من وزارة ضريبة الدخل في وحدة التحقيق في مديريات اورشليم القدس والجنوب، ووحدة كشف المخالفات التابعة لوزارة الزراعة وممثلين من النيابة العامة في لواء اورشليم القدس (القسم المدني)، للحد من المخالفات التي تهدد الصحة العامة والمخالفات الضريبية، داهمت العديد من قوات الشرطة، بجانب اجهزة تطبيق اخرى، مجمع سوق محانيه يهودا وسوق جيفعات شاؤول في اورشليم القدس،وضبطت عشرات الكيلوغرامات من البضائع المشتبه بتهريبها من قطاع غزة إلى الدولة دون رقابة، ومنها الخيار والفراولة، التي يمكن أن تشكل خطراً حقيقياً على صحة الجمهور.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إلقاء القبض على عدة مششتبهين اصحاب اكشاك لبيع هذه الفاكهة والخضروات المضبوطة، احدهم من سكان بيت حنينا في العشرينات من العمر، حيث وردت شبهات لإرتكاب مخالفات ضريبية وتوفير مكان اقامة ومبيت وعمل لمقيم غير شرعي واخفاء دخل بقيمة ملايين الشواقل، حيث قامت الشرطة وسلطات التفتيش بإجراء تفتيشًا في منزل المشتبه به ومنزل عائلته ، حيث القي القبض على زوجته في العشرينات من عمرها من سكان يهودا والسامرة بشبهة دخولها الى إسرائيل بشكل غير قانوني، فتمت إحالتها الى التحقيق.

في إطار عمليات التفتيش التي أجريت ، تم ضبط سيارة حيث ستقوم الشرطة وأجهزة تطبيق القانون بمصادرتها لاحقاً ، هذا وتبين أن المشتبه به وظف عمالاً دون الإبلاغ عنهم وفق القانون. كما تم ضبط العديد من الوثائق التي تعزز الشبهات ضده بارتكاب مخالفات ضريبية ، وضبط دفتر ملاحظات فارغ في منزله باسم تاجر اخر معروف في السوق حيث أن دفتر الملاحظات لتاجر اخر لا ينبغي أن يتواجد بحوزة المشتبه به. وبحسب مسؤولي التحقيق، استخدم المشتبه به هذا الكتيب “لتدريب” على تهريب البضائع.

يستمر التحقيق من قبل اجهزة تطبيق القانون بما فيها شرطة إسرائيل ، ومن الممكن أن يتم التحقيق مع المزيد من المشتبهين المتورطين ايضاً وفق تطور التحقيق.

شرطة إسرائيل ستواصل العمل مع مختلف سلطات تطبيق القانون من أجل تطبيق القانون واحالة الجناة إلى العدالة من أجل محاكمتهم بشكل صارم بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وجودة الحياة وصحة المواطنين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا