القدس : إعتقال مشتبهين بنشر فيديوهات بمحتوى مهين على “تيك توك”

0 7٬035

شرطة لواء القدس تقوم في الأيام الأخيرة بإلقاء القبض على مشتبهين بعد نشر فيديوهات ذات محتوى مهين على شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك”

تواصل شرطة اسرائيل بم فيها شرطة لواء القدس في إطار مكافحة ظاهرة نشر منشورات العنف والتحريض والإهانة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي بشكل عام وشبكة ال”تيك توك” على وجه الخصوص، لتلقي القبض على مشتبهين خلال الايام الاخيرة بشبهة تورطهما بنشر فيديوهات ذات محتوى مهين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في حادثتين مختلفتين.

في الحادثة الأولى، في إطار تحقيق تديره شرطة موريا للواء القدس بعد رصد مقطع فيديو يشمل محتوى مهين نُشر على شبكة التواصل الاجتماعي، تم تحديد هوية الضحية الليلة الماضية وتم تلقي إفادته. افراد شرطة سريون من مركز شرطة موريا إستطاعوا الليلة الماضية الوصول الى المشتبه به الذي تم توثيقه في مقطع الفيديو المنشور وبه يأمر الضحية بتقبيل يديه عنوة عن الأخير.

أثناء تقدم افراد شرطة سريون من المشتبه، خلع المشتبه به القلادة التي حول رقبته وعند فحصها تبين انها تحمل نقش تابع لمنظمة إرهابية. المشتبه به قاصر يبلغ من العمر (16)عاماً من سكان ابو الطور، تمت إحالته الى مركز شرطة موريا للتحقيق، هذا وأحيل اليوم الى المحكمة حيث وافقت على طلب الشرطى لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة (23/12).

في حادثة أخرى، في إطار الإجراءات التحقيقية في مركز شرطة شاليم ، القي القبض على مشتبه به قبل وقت قصير موثق أيضًا في مقطع فيديو تم نشره على شبكة التواصل الاجتماعي بعد أن تم توثيق المشتبه بالقرب من باب العامود شرقي المدينة بإهانة شخص مر من المكان وذلك عنوة عنه. ألقي القبض على المشتبه قاصر يبلغ من العمر (16) عاماً حيث تمت إحالته إلى مركز الشرطة للتحقيق، وتنوي الشرطة غدًا بتقديم طلب تمديد توقيفه في المحكمة.

شرطة إسرائيل ولواء القدس على وجه الخصوص، سيواصلون العمل في كل وقت لتحديد ورصد جرائم العنف والتحريض والإهانة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتحقيق مع كل شخص له علاقة بذلك بهدف محاكمتهم بشكل صارم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا