القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم: “إلغاء مسافة 60 مترًا التي أقرت كخطّ ارتداد في شارع عين جرار – ميعامي

0 3٬156

زكي اغبارية: الإلغاء جاء من مؤسسة هامة وهي لجنة الحفاظ على الأراضي الزراعية والمساحات المفتوحة ולקחש”פ

أقرت لجنة الحفاظ على الأراضي الزراعية والمساحات المفتوحة ולקחש”פ المنبثقة عن المجلس القطري للتخطيط والبناء، هذا الأسبوع إلغاء قرار خط الارتداد في مخطط فتمال 1077 والقاضي بأن يكون 60 مترًا عن شارع عين جرار – ميعامي (6535)، وإعادة الأمر لمؤسسات التخطيط.

وقال المهندس زكي محمد اغبارية – القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم: “أنّ هذه البشرى لأهالي ام الفحم وهذا القرار الهام يأتي من مؤسسات هامة جدا، خاصةً أنّ خط الارتداد 60 مترًا كان قد صودق عليه مبدئيًا في اللجان المختصة في مجلس التخطيط القطري واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء حيفا، بعد أن كان سابقًا 30 مترًا، الامر الذي كاد يسبب أضرارًا كبيرةً على طول الشارع ويقوّض مخطط 1077 برمّته، بالإضافة لأضرار كبيرة للمواطنين أصحاب الأراضي بعدم إمكانية استغلال أرضهم للبناء مستقبلًا”.

وأضاف المهندس زكي محمد اغبارية: “يوم الاثنين من هذا الأسبوع كانت لنا جلسة مع المسؤولين في لجنة الحفاظ على الأراضي الزراعية والمساحات المفتوحة ולקחש”פ لمناقشة الاعتراض المقدم من طرف بلدية ام الفحم على قرار الـ60 مترًا كخط ارتداد، وإعادة خط الارتداد كما كان عليه في المخطط الهيكلي الأصلي 30 مترًا، حيث استجابت اللجنة لطلبنا وقبلت الاعتراض المقدم بإلغاء قرار 60 مترًا كخط ارتداد”.

مضيفًا: “خلال الجلسة التي شارك بها أيضا رئيس البلدية د. سمير صبحي، مهندس البلدية خالد توفيق ومخطط قسم الهندسة المهندس كارم محمود، تم إقناع اللجنة بعدالة وصدق طلب البلدية، واهمية إلغائه لصالح تنفيذ المخطط الهيكلي في المنطقة ومخطط فتمال 1077، ولعدم قانونية القرار كونه يتعارض مع قرارات سابقة للجان بنفس الدرجة، والذي تبنته أيضا في حينه اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء. وفعلًا اقتنع أعضاء اللجنة بهذا التوجّه من قبل البلدية وتم القرار بإلغاء مسافة 60 مترًا وإعادة الموضوع للبلدية ووزارة البناء والإسكان ومؤسسات التخطيط ولجنة التنظيم المحلية وادي عارة وإعطاء مرونة وليونة في التخطيط.”

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا