العام القادم : رفع اسعار رسوم ترخيص السيارات

0 5٬128

نشرت وزارة النقل رسوم رخصة السيارة لشهر يناير 2023 – وسترتفع الأسعار بحسب إصدارات الوزارة في بعض الحالات إلى مستوى عشرات الشواقل.

اليوم ، يُطلب من الإسرائيليين الذين يمتلكون سيارة دفع رسوم ترخيص سنوية تذهب إلى الدولة ، على عكس سعر الاختبار ، الذي يذهب إلى معهد الترخيص مقابل الاختبار المادي.

يتم تحديث رسوم الترخيص وفقًا للمؤشر ، عادةً على أساس سنوي. علاوة على ذلك ، لا يُطلب من مالكي السيارات الجدد اليوم اجتياز الاختبار المادي للسيارة في معهد الترخيص لمدة ثلاث سنوات – لكن يتعين عليهم دفع رسوم الترخيص السنوية.

من قائمة رسوم الترخيص لعام 2023 ، هناك سلسلة من الزيادات في الأسعار التي سيتم الشعور بها اعتبارًا من شهر يناير.

على سبيل المثال ، يُطلب حتى الآن من مالك سيارة يصل سعرها إلى 106،000 شيكل ويصل إلى ثلاث سنوات دفع رسوم ترخيص سنوية قدرها 1،096 شيكل. اعتبارًا من كانون الثاني (يناير) المقبل ، سيُطلب منه دفع 1،102 شيكل.

إذا كانت تلك السيارة (التي كانت تكلفتها 106.000 شيكل عندما كانت جديدة) عمرها من أربع إلى ست سنوات – حتى الآن يُطلب من مالكها دفع رسوم ترخيص قدرها 959 شيكل , الآن ، ابتداءً من كانون الثاني (يناير) الجاري ، سيرتفع السعر إلى 965 شيكل.

إذا كانت السيارة أغلى ثمناً – على سبيل المثال السيارة التي يتراوح سعرها بين 150 و 170 ألف شيكل ، فإن مبلغ رسوم ترخيصها ، للسنوات الثلاث الأولى على الشارع ، هو 2،004 شيكل. ابتداءً من كانون الثاني (يناير) الجاري ، سترتفع الرسوم إلى 2،016 شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا