الشعبية وبلدية سخنين: نتوجه لكل من حصل على قسيمة بناء بدون حق قانوني واخلاقي بالتنازل عنها

0 7٬917

بيان صادر عن اللجنة الشعبية وبلدية  سخنين:”في أعقاب نشر نتائج مناقصة القسائم  في المنطقة الشمالية من سخنين المُعرٌَفه منطقة K في الأسبوع الماضي كانت ردود فعل قاسية على شبكات التواصل الإجتماعي من قبل الكثيرين من ابناء هذا البلد .
منذ ظهور نتائج قرعة المناقصة اتخذت اللجنة الشعبية والبلدية عدة خطوات وتدابير لفحص نتائج القرعة وتم تشكيل لجنة خاصة لهذا الشأن .
بعد فحص كل اسماء الفائزين بالمناقصة اتضحت الصورة التالية :
1. قسم كبير من الفائزين بالمناقصة هم أصحاب حق واستحقاق بالفوز وأنهم لا يمتلكون اراضٍ للبناء ولا دور خاصة بهم للسكن .
2. قسم لا يستهان به من الفائزين يمتلكون دور سكنية خاصة بهم وحصلوا رغم ذلك على شهادة استحقاق (תעודת זכאות ) !!!
3.قسم من الفائزين يمتلكون الدور والأراضي ومن الأغنياء وحصلوا بطريقة التفافية وغير قانونية على شهادات استحقاق .
من تم ذكرهم في البند الثاني والثالث أعلاه حصلوا على قسائم على حساب الأشخاص والأزواج الشابة الذين هم بأمس الحاجة لقطعة أرض للبناء عليها .
يجب الإشارة ان من تقدم للمناقصة وقع على تصريح انه لا يمتلك قسيمة ارض ولا مسكن خاص به ولا بحوزته رخصة بناء .
مناقصة القسائم لو تمت حسب الاستحقاق الصحيح والقانوني كان بالإمكان حل مشكلة غالبية الأشخاص الذين هم فعلا بحاجة ماسة للقسائم  من اجل البناء عليها.
خلال الأيام السابقة توجه إلينا الكثيرون من ابناء بلدنا ممن لم يفوزوا بالمناقصة وأنهم سيتوجهون لدائرة الأراضي ووزارة الإسكان ومنهم تحدث عن التوجه للقضاء .
أهل بلدنا الكرام .
نتوجه لكل من حصل على قسيمة بدون وجه حق (كل انسان يعرف نفسه جيدا )التوجه لبلدية سخنين خلال أسبوعين من إصدار هذا البيان للتوقيع على نص قانوني مُوَجه للمنهال يتنازل من خلاله عن القسيمة التي فاز بها من اجل ان يحصل عليها من هو أحق منه بها.
توجهنا هذا لأهلنا من باب حرصنا على أهلنا جميعا ومن اجل ان يحصل كل شخص على حقه بالأرض والمسكن ومنعا لأي ضرر وملاحقة قانونية للذين حصلوا على قسائم بدون وجه حق قانوني واخلاقي وقد يعرضهم الأمر لمحاكمتهم بسبب تقديمهم تصريح كاذب وحصولهم على مستندات غير قانونية (بند 239 لقانون العقوبات الجنائية )    .

أهل بلدنا  .
علينا جميعا أن نحافظ على بلدنا الأصيل وأهله وعلى نسيجه الإجتماعي الذي ورثناه عن الآباء والأجداد ونساعد ابنائنا بالعيش بكرامة في هذا البلد الطيب بأهله .قسائم البناء لمن يستحقها وبحاجة ماسة لها “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا