السلطات التركية تعتقل 44 شخصا بتهمة العمل لصالح الموساد في إسطنبول

People gather on the spot of Sunday's explosion on Istanbul's popular pedestrian Istiklal Avenue in Istanbul, Turkey, Monday, Nov. 14, 2022. Turkish police said Monday they have detained a Syrian woman with suspected links to Kurdish militants and that she confessed to planting a bomb that exploded on a bustling pedestrian avenue in Istanbul, killing six people and wounding several dozen others. (AP Photo/Francisco Seco)
0 5٬800

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أن شرطة إسطنبول اعتقلت 44 شخصا في عملية مشتركة مع جهاز المخبارات التركي، بتهمة العمل لصالح الموساد الإسرائيلي في العاصمة التركية.

وقالت قناة “أخبار” التركية، إن “السلطات الأمنية نفذت عملية أمنية استهدفت متحرّين خاصين تجسسوا لصالح الموساد الإسرائيلي، من خلال مراقبة ومتابعة أفراد ومؤسسات غير حكومية فلسطينية في تركيا.

وبحسب القناة، فإنه “تبين أن 44 مشتبها اعتقلوا بتهمة “التجسس العسكري” في عملية نظمتها المخابرات التركية وشرطة إسطنبول نقلوا معلومات عن فلسطينيين إلى الموساد الإسرائيلي مقابل أموال”.

وأضافت القناة، أن “من بين المعتقلين إسماعيل يتيم أوغلو الرئيس المؤسس لجمعية التحري الخاص والتي تأسست عام 2007″، ولفتت إلى أن “الجهود متواصلة لإلقاء القبض على 13 مشتبها ما زالوا فارين”.

وتبين من خلال المعلومات التي قدمها المشتبه بهم بينهم عاملين في شركات استشارية تنشط في مجال التحري الخاص سريا تم الكشف عن ممارسة أنشطة التهديد و تحويل الأموال وتشويه السمعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحق الأشخاص الذين نقلت معلومات عنهم إلى الموساد.

وتبين أن من بين المعتقلين المشتبه بهم موظفين في شركات استشارية تعمل سرا في أنشطة التحقيقات الخاصة، وأحيل 7 من المشتبه بهم إلى المحكمة بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم من شرطة إسطنبول، فيما تجري الجهات المختصة في مكتب مكافحة الإرهاب استجواب المشتبه بهم الآخرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا