السفير الأمريكي: نتنياهو سيتلقى دعوة لزيارة البيت الأبيض قريبا

0 10٬181

قال السفير الأمريكي المعتمد لدى إسرائيل، توم نايدس، صباح اليوم (الإثنين)، معقبا على إعلان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تعليق التشريعات المتعلقة بالتغييرات الخاصة بالجهاز القضائي ورحب بها، وقال إنه بعد الإعلان: “نام جيدا الليلة الماضية”.

وقال السفير: “لقد نمت الليلة الماضية عميقا. أهنئ رئيس الوزراء على هذا الاعلان. كما قال بايدن عدة مرات، نحن نؤيد التسوية والحوار”.

من ناحيتها، افادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تلقى قبل إعلانه تعليق التشريعات، مكالمات تحذير كثيرة من البيت الابيض، جاء فيها انه يُعَرِّضُ سمعة اسرائيل كدولة ديمقراطية للخطر.

وأشار السفير نايدس في ذات التصريح إلى إقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، بقوله: “لقد عملت معه عن كثب وأنا أكن له احترامًا كبيرًا. واضح أنني لست رئيس الوزراء ولا يمكنني ان اقرر من يكون وزيرا للدفاع”.

وسُئل السفير عن سبب عدم دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى البيت الأبيض فقال: “ربما زار نتنياهو البيت الأبيض 50 مرة، وأنا متأكد من أنه سيتلقى دعوة قريبًا جدًا. أفترض أنه سيتلقى الدعوة بعد عيد الفصح مباشرة. لا شك في أن نتنياهو سيتلقى الدعوة وسيلتقي مع الرئيس بايدن، فهما صديقان”.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار نايدس إلى التظاهرات التي جرت في إسرائيل في الأسابيع الأخيرة وقال: “تحية للمتظاهرين والديمقراطية الإسرائيلية – طوال 12 أسبوعا خرج مئات الآلاف للتظاهر ولم يصب أحد وألقي القبض على عدد قليل جدا. المظاهرات من كلا الطرفين مرت بهدوء ويمكننا متابعتها بإعجاب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا