السبت : الناصرة تحتضن دراما “مدرسة” للكاتب قشوع، بعرض احتفالي مثير

0 6٬928

يعتزم المركز الثقافي في الناصرة “سينمانا” يوم السبت، عرض مقاطع مختارة من دراما مدرسة والذي يعرض حاليا على القناتين مكان وكان التعليمية، وذلك باجواء احتفالية وبدعوة عامة .

مسلسل مدرسة هو للكاتب المعروف سيد قشوع، تجري احداثه في مدرسة ثنائية اللغة تعكس واقع الحياة المشتركة والمركبة في البلاد بين اليهود والعرب،. يقول سيد قشوع في مقابلة في ريشت ب : ” مدرسة يتطرق الى عدة مسائل، وبالاساس الى العلاقات الطبيعية في ظل ظروف غير طبيعية”

ويبرز المسلسل والموجه لكلا الجمهورين العربي واليهودي الصراعات والتحديات التي يواجها أبطال المسلسل – طلاب المدرسة والمعلمين وعائلات الطلاب بطريقة سلسلة وكوميدية. وتقع القضايا الاجتماعية والسياسية في مركز الصراعات التي يعيشونها ابطال المسلسل حيث يتم تسليط الضوء على كل قضية بطريقة شاملة ومتعمقة مع طرح لوجهات نظر مختلفة وآراء متباينة بشكل واضح، الى جانب أحداث عينية على المستوى الشخصي.

تتخلل الامسية عدة فقرات من ضمنها ندوة حوارية لمجموعة من الممثلين في المسلسل الذين سيتحدثون عن تجربتهم في هذا المسلسل، بالاضافة الى فقرة ستاند اب كوميدي يقدمها الفنان ابراهيم ساق الله، الى جانب عرض الحلقة الاخيرة.

وكان قد اشار محمد بيطار مدير المركز الثقافي “سينمانا” الى اهمية اتاحة المنصة لهذه الانتاجات التي يقف من وراءها منتجين وممثلين وعاملين من المجتمع العربي، مضيفا الى ان من حق المجتمع العربي ان يتعرف هذه الهامات الفنية بصورة شخصية ومباشرة .

بقي ان نشير الى ان العرض والذي سيقام يوم السبت في الساعة 19:00 في المركز الثقافي في الناصرة “سينمانا” مجاني وعام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا